اخبار العراق الان

لجنة نيابية: ظروف 'غامضة' تحيط بحريق دار إيواء المشردات وسنكشف نتائج التحقيق

لجنة نيابية: ظروف 'غامضة' تحيط بحريق دار إيواء المشردات وسنكشف نتائج التحقيق
لجنة نيابية: ظروف 'غامضة' تحيط بحريق دار إيواء المشردات وسنكشف نتائج التحقيق

2019-01-19 00:00:00 - المصدر: الغد برس


بغداد/ الغد برس:

صرحت اللجنة التحقيقية النيابية الخاصة بحريق دار إيواء المشردات، اليوم السبت، بأن "ظروفاً غامضة" تحيط بالجريمة التي راح ضحيتها ست فتيات، مشيرة الى ان قلة الكوادر و"اللا مبالاة" كانت أحد أسباب حصول وفيات في الحريق.

وقالت رئيسة اللجنة التحقيقية النائبة عن سائرون هيفاء الأمين، في تصريح لـ"الغد برس"، ان "اللجنة عقدت اجتماعها الاول للبحث في اسباب الحريق الذي اندلع في دار إيواء المشردات بمنطقة الأعظمية في بغداد".

واضافت "نتحفظ على ذكر الأسماء في هذه الجريمة حيث أن بعض الفتيات اضطررن إلى اللجوء لدار للإيواء لأسباب خاصة".

واشارت الى ان "اللجنة التحقيقية توصلت الى ان الحريق الذي راح ضحيته ست اناث سببه قلة الكادر واللامبالاة"، لافتة الى ان "هناك ظروفا غامضة تحيط بالحريق وسوف نبحث في هذه الجريمة لانها ليست سهلة ويجب علينا البحث بجدية".

واكدت الأمين "طالبنا الوزارات المعنية ان تقدم تقريرها الى اللجنة التحقيقية البرلمانية، وفي ضوء التقارير ستكون هناك رؤية لاتخاذ الاجراءات".

وبينت ان "اللجنة التحقيقية البرلمانية تتكون من ممثلين عن اللجان النيابية: الامن والدفاع، العمل، الهجرة والمهجرين، المراءة، حقوق الانسان، وتضم عددا من البرلمانيات وممثلة عن مفوضية حقوق الانسان".

وختمت الأمين بالقول "نتائج التحقيق سنعلن عنها لوسائل الاعلام بعد انتهاء من التحقيق".

وكان حريق اندلع في دار تأهيل المشردات بمنطقة الأعظمية في بغداد، يوم الجمعة الرابع من كانون الثاني الجاري، وفي يومها اصدر وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان، امرا بفتح تحقيق عاجل برئاسة وكيل الوزارة الاقدم بملابسات الحريق الذي اندلع في دار تأهيل المشردات بمنطقة الاعظمية في بغداد.

وذكر بيان للوزارة تلقته "الغد برس"، ات "هناك تحقيقات تجري من قبل وزارة الداخلية والادلة الجنائية لمعرفة سبب الحادث الذي تبين منه اوليا قيام مجموعة من المودعات المحكومات بأعمال شغب نتيجة مشاجرة بينهن ادت الى وفاة ست منهن".