اخبار العراق الان

العشائر تفاتح الامريكان لانشاء قواعد دائمية في المتنازع عليها

العشائر تفاتح الامريكان لانشاء قواعد دائمية في المتنازع عليها
العشائر تفاتح الامريكان لانشاء قواعد دائمية في المتنازع عليها

2019-01-19 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ أفاد المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها الشيخ مزاحم الحويت، اليوم السبت، بمفاحة القوات الامريكية لانشاء قواعد ثابتة لهم في المناطق المتنازع عليها.

وقال الحويت لشفق نيوز ان "العشائر العربية طالبت وابلغت الجانب الامريكي بضرورة انشاء قواعد امريكية في جميع المناطق المتنازع عليها، وبالتحديد قرب الحدود السورية العراقية، لأجل الحفاظ على امن المناطق من عمليات تقوم بها فصائل الحشد الشعبي وتنظيم داعش في تلك المناطق ضد المدنيين الأبرياء".

واضاف "سبق وأن أبلغنا الجانب الامريكي بجميع المعلومات التي حصلت في تلك المناطق، من انتهاكات قامت بها فصائل الحشد الشعبي في المناطق المتنازع عليها"، مشيرا الى ان "أهالي هذه المناطق متخوفون من عمليات ارهابية واجرامية ضدهم".

وأكد الحويت "رفض العشائر تشريع القانون، المزمع اصداره من قبل البرلمان، ضد تواجد القوات الامريكية في العراق"، واصفا القرار بأنه "ناتج من ضغوطات إيرانية هدفها اخراج القوات الامريكية من العراق، نظراً لفرض واشنطن العقوبات على ايران".

ولفت الى ان "السنة هم أول المرحبين بانتشار القوات الامريكية في مناطقهم، بعد الظلم والتهجير والقتل والسلب والنهب وعمليات الاختطاف والابتزاز التي مورست ضدهم من قبل فصائل الحشد الشعبي وتنظيم داعش، ولاسيما اثناء المعارك في تلك المناطق".