اخبار العراق الان

محافظ القدس يحمل المجتمع الدولي مسؤولية هدم مدرسة القادسية

محافظ القدس يحمل المجتمع الدولي مسؤولية هدم مدرسة القادسية
محافظ القدس يحمل المجتمع الدولي مسؤولية هدم مدرسة القادسية

2019-01-19 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


تنوي السلطات الإسرائيلية إخلاء «مدرسة القادسية» داخل البلدة القديمة في القدس المحتلة وتشريد ثلاثمئة وخمسين طالبة بعدما أوقفت تسجيل الطالبات للعام المقبل.

وأكد أحمد البديري، مراسل الغد من القدس المحتلة في تقريره، أن الخبر وقع كالصاعقة على أهالي البلدة القديمة، حيث بنيت المدرسة منذ مئة وعشرين عاما.

وسيتم تسليم المبنى لبلدية الاحتلال كإجراء أولي لتحويله لأذرع استيطانية لخدمة مشاريع تهويد المدينة، استكمالا لمخطط تهويد القدس.

وفي السياق ذاته، توجه عدنان غيث، محافظ القدس، بتحية إجلال وإكبار لأبناء الشعب الفلسطيني، والجماهير في القدس المحتلة، مثمنا الدور الفعال الذي يدفعه الفلسطينيين بسبب انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال محافظ القدس، إن الشعب الفلسطيني يستيقيظ يوميا على قرارات إسرائيلية مجحفة تستهدف بقائهم ف أراضيهم في ظل صمت المجتمع العربي والدولي.

وأوضح محافظ القدس، خلال مشاركته عبر النشرة الإخبارية على شاشة «الغد» مع الإعلامية يارا حمدوش، أن قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية بهدم مدرسة القادسية، في ظل مخططات لتهويد الأرض الفلسطينية كان صادما ومفاجئا لأهالي التلاميذ، مشيرا إلى أن الفلسطينيين سيقفون أمام قرار بلدية الاحتلال لوقف هذا القرار، كما سنتوجه عبر «جهات الاختصاص» والقانونيين وأهالي التلاميذ لمنع هذه المهزلة التي تستهدف الوجود والتاريخ الفلسطيني.

وأشار محافظ القدس، إلى أن المجتمع الدولي متواطئ وعاجز دائما وأبدا عندما يتعلق الأمر بحكومة الاحتلال عن إلزامها بالالتزام بالقرارات الشرعية الدولية.

k2gjQ3WyphY