اخبار العراق الان

عبد المهدي يتفقد مشاريع الغاز في حقل الزبير النفطي

عبد المهدي يتفقد مشاريع الغاز في حقل الزبير النفطي
عبد المهدي يتفقد مشاريع الغاز في حقل الزبير النفطي

2019-01-20 00:00:00 - المصدر: الغد برس


بغداد/ الغد برس:

أجرى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الاحد، جولة في عدد من المشاريع النفطية والغازية في محافظة البصرة التي وصلها صباح اليوم في زيارة لم يعلن عنها مسبقاً.

وذكر المكتب الاعلامي لعبد المهدي في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان الاخير "تفقد مشاريع الغاز في حقل الزبير النفطي، ومحطة فصل الغاز الشمالية قيد الانجاز".

واضاف انه "التقى بالمشرفين والمهندسين وكادر العمل للتعرف على نسب الانجاز ومعوقات العمل واشاد بجهودهم".

واشار المكتب الى ان عبد المهدي "اجرى جولة في مشروع الغاز والمحطة الكهربائية ومركز التدريب والمنشآت الملحقة بها، ووجه بتذليل العقبات وتسريع خطوات العمل في هذه المشاريع".

وكان عبد المهدي قد وصل صباح اليوم الى محافظة البصرة في زيارة مفاجئة وغير معلن عنها مسبقاً، وهو ما أثار استياء الحكومة المحلية في البصرة.

وقال عضو مجلس محافظة البصرة غانم حميد المياحي، في تصريح لـ"الغد برس"، ان "زيارة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى البصرة اليوم كانت بدون علم مسبق من الحكومة المحلية".

واكد "لا نعلم ما السبب من عدم ابلاغ الحكومة المحلية من قبل عبد المهدي وهو في زيارة الى محافظة مهمة تمثل الاقتصاد العراقي".

ووصف المياحي الزيارة بـ"المفاجئة، وقال انها "قد تكون استخفافاً بالحكومة المحلية او عدم احترام للمحافظة واهلها".

وتساءل "هل بخل عبد المهدي على الحكومة المحلية باتصال قبل تواجده في المحافظة لنكون في حالة استعداد بحيث نحظر جلسة خاصة وان بعض الاعضاء في سفر الى بغداد".

ولفت الى ان "عبد المهدي ترك المحافظة ومجلسها وذهب للقاء الشركات الموجودة والمشاريع وهذا ليس له مبرر ولا منطق دولة لان منطق الدولة يستوجب ان يبلغ المحافظة".

وبين المياحي ان "هذه الزيارة المفاجئة لا اتوقع تحصل في المحافظات الشمالية او الاقليم او محافظة الانبار ونحتاج اجابة من عبد المهدي بزيارته التي لم تنسق بها مع الحكومة المحلية".