اخبار العراق الان

الجملة العصبية: تسجيل 74 إصابة نتيجة الرمي العشوائي في 2018

 
                          الجملة العصبية: تسجيل 74 إصابة نتيجة الرمي العشوائي في 2018
الجملة العصبية: تسجيل 74 إصابة نتيجة الرمي العشوائي في 2018

2019-01-20 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم-بغداد

أعلنت مستشفى جراحة الجملة العصبية، الأحد، 20 كانون الثاني، 2019، استقبالها 74 حالة إصابة رصاصة بالرأس نتيجة الرمي العشوائي خلال 2018، لافتة الى أن أغلب الحالات تم إنقاذها وإخراج الرصاصة بعد أن تسببت لهم بنزف في الدماغ وشلل نصفي وكلي للأطراف.

وقال مدير المستشفى الدكتور سمير حميد الدلفي، في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "طوارئ مستشفى جراحة الجملة العصبية تلقت نحو 74 إصابة رصاصة بالرأس نتيجة الرمي العشوائي في العاصمة بغداد خلال العام الماضي".

واضاف أن "من بين الحالات 64 إصابة ذكور و10 حالات أناث"، مشيرا إلى أن "جميع الحالات تسببت لهم بنزف في الدماغ والغالبية منهم مابين شلل كلي ونصفي للأطراف الأربعة وبعضها ألحقت ضررا بالنظر فضلا عن حالات مختلفة أخرى".

وأوضح أن "الفرق الطبية في المستشفى عملت على اسعاف تلك الحالات وبشكل عاجل من خلال العناية المركزة وإجراء عمليات طارئة لإيقاف النزيف والحاقهم بعمليات أخرى لإخراج الرصاصة بعد استقرار وضعهم الصحي".

وتابع أنه "بعد اخراج الرصاصة وجلسات العلاج الطبيعي تمكن اغلب المصابين من استعادة حركة إطرافهم ممن انشلت بسبب الإصابة وآخرين في عمق الدماغ ونزف شديد لقوا حتفهم قبل إدخالهم العمليات".

ودعا الدلفي الجهات المعنية إلى "اتخاذ إجراءات حازمة للحد من الرمي العشوائي لما يتسببه من أذى للمواطنين وكوارث ووفاة بعضهم خاصة من الأطفال ".

بغداد اليوم _ متابعة التقى الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق، قيس خزعلي، الاحد (20 كانون الثاني 2019)، بالعراقية الحاصلة على جائزة اشجع امرأة في العالم لعام 2018، "ام قصي"، بعد مناشدتها لإجراء عملية لإحد أبنائها. وذكر الخزعلي عبر حساب

بغداد اليوم- ديالى اكد مسؤول محلي في محافظة ديالى، الأحد، 20 كانون الثاني، 2019، بان ما يعرف بطريق الموت شمال المحافظة فتك بعائلة ضابط جيش من اهالي الانبار. وقال رئيس مجلس ناحية العظيم (60 كم شمال بعقوبة) محمد ضيفان العبيدي في حديث لـ(بغدا

بغداد اليوم- النجف طالب محامٍ من أهالي النجف، الأحد (20 كانون الثاني 2019)، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الدفان علي العمية الكعبي، المعروف على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب نشره صورة مع أحد الموتى الذين قام بتغسيلهم، عبر صفحته في فيسبوك.