اخبار العراق الان

إيران تتخطى سلطنة عمان بثنائية وتبلغ ربع النهائي ببطولة كأس آسيا

إيران تتخطى سلطنة عمان بثنائية وتبلغ ربع النهائي ببطولة كأس آسيا
إيران تتخطى سلطنة عمان بثنائية وتبلغ ربع النهائي ببطولة كأس آسيا

2019-01-20 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

فرضت إيران واقعيتها على عمان وأقصتها بهدفين من دور الـ16 في كأس آسيا 2019 في كرة القدم، اليوم الأحد على استاد محمد بن زايد في أبو ظبي.

وسجل علي رضا جهانبخش (32) وأشكان ديجاغاه (41 من ركلة جزاء) لتحقق إيران أول فوز لها في الدور الاقصائي منذ 2004. 

وتبحث إيران عن لقبها الرابع في النهائيات بعد 1968 و1972 و1976، وهي تلتقي في ربع النهائي الصين الفائزة على تايلاند 2-1 الأحد أيضا.

وحصلت عمان على ركلة جزاء بعد 56 ثانية على بداية المباراة عندما عرقل سيد مجيد حسيني المهاجم الشاب محسن الغساني، سددها قائد الوسط المخضرم أحمد كانو وصدها ببراعة الحارس علي رضا بيرانفند.

وفي ظل استحواذ ايراني دون فرص خطيرة، ارتكب المدافع محمد المسلمي، صاحب الهدف الثالث في الوقت بدل عن ضائع ضد تركمانستان (3-1)، خطأ فادحا عندما حاول إعادة الكرة إلى حارس مرماه فايز الرشيدي فاقتنصها منه علي رضا جهانبحش وانفرد بالأخير قبل أن يسددها ارضية على يمينه (32).

وهذا الهدف الاول لجهانبخش، هداف الدوري الهولندي السابق ومهاجم برايتون الإنكليزي الحالي، في النهائيات بعد غيابه عن أول مباراتين بسبب إصابة لحقت به قبل انطلاق الدورة.

واحتج لاعبو عمان على ركلة جزاء قاسية احتسبها الحكم المكسيكي سيزار راموس بعد تدخل من رائد ابراهيم على مهدي طارمي، ترجمها قائد ايران المخضرم أشكان ديجاغاه في وسط المرمى هدفا ثانيا (41).

وعانت عمان في البطولة الحالية مع القرارات التحكيمية، اذ تلقت هدفا يابانيا من ركلة جزاء جدلية في الدور الاول ولم يحتسب لها الحكم ركلة مماثلة بسبب لمسة يد.

وحافظت ايران على تقدمها بهدفين، بعد صاروخ بعيد المدى من محسن الغساني، أبعده الحارس المتألق بيرانفند ببراعة الى ركنية (44).

في الشوط الثاني، أهدر أزمون هدفا محققا من مسافة قريبة والمرمى مشرع أمامه (52)، ثم تابع طارمي مسلسل اهدار الفرص بتسديدة قوية من داخل المنطقة أبعدها الرشيدي ببراعة (58)، رد عليها الغساني برأسية بجانب القائم الأيسر (64).

وبقيت ايران مسيطرة على الاستحواذ والفرص لتنتهي المباراة بثنائية مستحقة.