اخبار العراق الان

امريكا:عاصفة تغطي عدة مناطق بالجليد وتوقف خدمة القطارات

امريكا:عاصفة تغطي عدة مناطق بالجليد وتوقف خدمة القطارات
امريكا:عاصفة تغطي عدة مناطق بالجليد وتوقف خدمة القطارات

2019-01-21 00:00:00 - المصدر: وكالة صدى الاعلام


اتجهت عاصفة شتوية غطت الغرب الأوسط الأمريكي بالجليد صوب الشمال الشرقي للولايات المتحدة، مما تسبب بإلغاء رحلات جوية وتوقف خدمة القطارات خلال عطلة نهاية الأسبوع، التي يسافر خلالها الكثير من الأميركيين.

وقال خبير الأرصاد الجوية ريتش أوتو من المركز الأمريكي للتنبؤ بالطقس، إن “خدمة الطقس أصدرت تحذيرات بشأن العاصفة الشتوية لقطاع من شرق الولايات المتحدة، الذي يقطنه ما يصل إلى 100 مليون شخص”.

وضربت العاصفة التي تتحرك من الغرب إلى الشرق، وهي تكتسب قوة من هواء المحيط القطبي الشمالي من كندا، مناطق كثيرة من الغرب الأوسط.

وفي شيكاغو، شهدت بعض المناطق سقوط الثلوج الذي أدى إلى تراكم الجليد لارتفاع 20 سنتيمترا قالت شركة فلايت أوير لخدمات تتبع الرحلات الجوية إن ثلث الرحلات ألغيت في المطارين الرئيسيين بالمدينة، وأضافت الشركة أنه تم إلغاء 2141 رحلة جوية يوم السبت.

وزاد الإغلاق الحكومي من مشكلات السفر جوا، ففي مطار بالتيمور-واشنطن الدولي أعلنت إدارة أمن النقل إغلاق نقطة تفتيش أمنية في وقت مبكر، بسبب تغيب الكثير من موظفيها لعدم حصولهم على رواتبهم ، وذكرت إدارة أمن النقل أن 7% من موظفيها تغيبوا حيث لا يستطيع الكثيرون منهم العمل بسبب “القيود المالية”.

في الوقت نفسه حذرت خدمات الطقس في أجزاء من الشمال الشرقي، من أن الطرق المغطاة بالجليد قد تجعل بعض الأشخاص غير قادرين على التنقل من مكان لآخر حتى امس الأحد. 

اترك تعليق

pressiraq.net/wp-content/uploads/2019/01/e9b7c539db2e3ec213f1d78fb36401f5-300x178