اخبار العراق الان

استقرار الذهب مع تكهنات وقف زيادة الفائدة وتحسن شهية المخاطرة

استقرار الذهب مع تكهنات وقف زيادة الفائدة وتحسن شهية المخاطرة
استقرار الذهب مع تكهنات وقف زيادة الفائدة وتحسن شهية المخاطرة

2019-01-21 00:00:00 - المصدر: مباشر


مباشر: استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع تكهنات بشأن وقف الفيدرالي الأمريكي زيادة معدل الفائدة في مقابل تعافي شهية المستثمرين تجاه الأصول الخطرة.

وقبل أقل من أسبوعين من أول اجتماع للبنك المركزي الأمريكي خلال العام الجديد، فإن تعليقات أعضاء الاحتياطي الفيدرالي تشير إلى زيادة الاحتمالات حول وقف رفع معدل الفائدة على الأقل لبعض الوقت.

ويرجع قلق الفيدرالي إلى تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وتراجع سوق الأسهم خلال الربع الأخير إلى جانب الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية الذي يدخل يومه الحادي والثلاثون ما يهديد ثقة المستهلك وكذلك الإنفاق.

من جانب آخر، فإن المستثمرين يميلون إلى المخاطرة بعد الاتجاه إلى سوق الأسهم ما يعني الابتعاد عن حيازة الأصول الآمنة مثل الذهب.

وبحلول الساعة 6:43 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقر سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير عند مستوى 1282.30 دولار للأوقية.

وكان الذهب سجل أول خسائر أسبوعية خلال العام الجاري بعد أن فقد المعدن 10 دولارات في آخر جلسات الأسبوع الماضي على خلفية مكاسب البورصة الأمريكية والتي ارتفاع مؤشر "داو جونز" بأكثر من 300 نقطة.

في حين ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن بنسبة هامشية 0.08% في تمام الساعة 6:53 صباحاً بتوقيت جرينتش، ليرتفع إلى 1283.09 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة هامشية 0.09% إلى 96.253.