المرصد السوري لحقوق الانسان: انفجار يهز الريف الجنوبي لمدينة الحسكة السورية تزامناً مع مرور رتل للقوات الامريكية


المرصد السوري لحقوق الانسان: انفجار يهز الريف الجنوبي لمدينة الحسكة السورية تزامناً مع مرور رتل للقوات الامريكية

2019/01/21 | 14:27 - المصدر: سكاي عراق

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاثنين، ان انفجارا هز الريف الجنوبي لمدينة الحسكة السورية في الشمال تزامنا مع مرور رتل لقوات أمريكية برفقة مرافقة محلية من قوات سوريا الديمقراطية، ما أسفر عن سقوط خسائر بشرية.

وذكر المرصد في بيان له اليوم، 21 كانون الثاني 2019، ان الانفجار الذي وقع قرب بلدة الشدادي، كان ناجما عن تفجير استهدف رتلا على طريق الحسكة – الرقة، حيث أكدت المصادر أن التفجير ناجم عن تفجير انتحاري يقود آلية مفخخة لنفسه، برتل للقوات الأمريكية يرافقه عناصر من قوات سوريا الديمقراطية لحمايته خلال تجوله في المنطقة.

وأضاف المرصد نقلا عن مصادر، ان التفجير تسبب بإصابة عنصرين اثنين من القوات الأمريكية، وقتل 5 على الأقل، من عناصر قوات سوريا الديمقراطية فيما أصيب آخرون بجراح.

فيما أشار ناشطون إلى أن انفجارا بسيارة مفخخة وقع اليوم الاثنين، في ريف الحسكة الجنوبي، وقع عند جسر الـ47 غربي الشدادي، حيث قام انتحاري يقود سيارة مفخخة نوع هيونداي، بتفجير نفسه قرب حاجز امني لقوات سوريا الديمقراطية.

ويعد هذا ثاني تفجير من نوعه، يستهدف القوات الأمريكية في محافظتي حلب والحسكة خلال أقل من أسبوع.

يذكر ان تفجيرا انتحاريا استهدف القوات الأمريكية الأسبوع الماضي في مدينة منبج، وأدى إلى مقتل 4 من عناصر التحالف الدولي و5 من مرافقيهم من المقاتلين المحليين و10 مدنيين آخرين من سكان المدينة وقاطنيها.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (المرصد السوري لحقوق الانسان: انفجار يهز الريف الجنوبي لمدينة الحسكة السورية تزامناً مع مرور رتل للقوات الامريكية) نشر أولاً على موقع (سكاي عراق) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (المرصد السوري لحقوق الانسان: انفجار يهز الريف الجنوبي لمدينة الحسكة السورية تزامناً مع مرور رتل للقوات الامريكية) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (سكاي عراق).



واصل القراءة على سكاي عراق


Sponsored Links