اخبار العراق الان

اجتماع الديمقراطي والاتحاد ينتهي من دون نتائج والانظار تتوجه الى الخميس

اجتماع الديمقراطي والاتحاد ينتهي من دون نتائج والانظار تتوجه الى الخميس
اجتماع الديمقراطي والاتحاد ينتهي من دون نتائج والانظار تتوجه الى الخميس

2019-01-21 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ انتهى، ظهر اليوم اجتماع الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني، لبحث تشكيل الحكومة الجديدة، لكن من دون اعلان نتيجة المباحثات.
وابلغ مصدر مطلع شفق نيوز، ان الحزبين اتفقا على عقد اجتماع اخر يوم الخميس المقبل قد يكون حاسما، على ان يعقد الحزب الديمقراطي مباحثات مع حركة التغيير يوم غد الثلاثاء.
وكان وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني، قد وصل اليوم الاثنين الى مبنى المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني في مدينة السليمانية وعقد الجانبان اجتماعا لبحث تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان.
وتألف وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني من قادر حمه جان وسعدي احمد بيره ورزكار علي وشورش اسماعيل وعدنان حمه مينا وشالاو كوسرت رسول ولاهور شيخ جنكي.
وتألف وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني من آزاد بروراي ومحمود محمد وجعفر ايمنيكي ودلشاد شهاب وهيمن هورامي وفرست صوفي واوميد صباح.
‎ومنذ اجراء الانتخابات التشريعية الكوردستانية منذ اكثر من ثلاثة اشهر خاضت الاحزاب والاطراف الكوردستانية عدة جولات من المفاوضات والحوارات للاتفاق على صيغة لتشكيل الكابينة الجديدة لحكومة الاقليم من دون ان تسفر عن شيء ملموس.
ورشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني الرئيس الحالي لحكومة الاقليم ونائب رئيسه نيجيرفان بارزاني لرئاسة الاقليم فيما رشح مستشار مجلس امن الاقليم مسرور بارزاني لرئاسة حكومة الاقليم.
وحصد الديمقراطي 45 مقعدا من مقاعد برلمان كوردستان المؤلف من 111 مقعدا مبتعدا عن اقرب منافسيه الاتحاد الوطني الكوردستاني الذي تحصل على 21 مقعدا بفارق مريح.