اخبار العراق الان

خبير ستراتيجي : الكيان الصهيوني يتجنب أي تصعيد مع العراق

خبير ستراتيجي : الكيان الصهيوني يتجنب أي تصعيد مع العراق
خبير ستراتيجي : الكيان الصهيوني يتجنب أي تصعيد مع العراق

2019-01-21 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير


وقال في تغريدة له على منصات التواصل الاجتماعي، انه "لا وجود لمقرات ولا مخازن ولا قواعد او معسكرات إيرانية في العراق ، مشيرا الى ان "الكيان الصهيوني يتجنب أي تصعيد مع العراق".

وتطرق السامرائي، الى "أميركا أيضا عندما تتسرب أخبار نفتها بغداد عن طلب نزع سلاح (67) فصيلا وهي رغبة ليست خافية عن أحد فأنها تثبت استحالة التصادم داخل العراق أمام سيادة عراقية متماسكة وهذا العدد الكبير من الفصائل وامتداداتها ومنها تشكيلات رسمية ضمن الحشد".

واكد، ان "الضربات الصهيونية في العراق مستحيلة، وإن حدثت ستكون يتيمة ودعائية ومحدودة جدا لن تترك حتى أثرا للتحقق منها، وان ضرباتها في سوريا لن تحقق غرضها، مبينا ، ان "العراق أقوى مما يعتقد كثيرون ولا خوف عليه، وتذكروا أن حربا واسعة (لن) تحدث وحركة الاساطيل خفتت وحتى اللهجات تغيرت".

واوضح، ان "الوضع السوري له خصوصيات وتأثيرات جغرافية مباشرة على الصهاينة ، وهو وضع مختلف جذريا عن الوضع العراقي، مشيرا الى ، ان "الفشل الأميركي في التماسك شرق الفرات السوري، وتصادم المصالح مع تركيا، ورجحان كفة الموقف السوري في الصراع، والفشل السياسي الأميركي في العراق، والتنصل الأميركي من التزامات عسكرية دائمة، عوامل وجدت طريقها إلى حماس صهيوني في التصعيد (تحت سقف محدود)".

انتهى .. م ف