اخبار العراق الان

أمريكا تطالب روسيا بتدمير نظام صاروخي جديد

أمريكا تطالب روسيا بتدمير نظام صاروخي جديد
أمريكا تطالب روسيا بتدمير نظام صاروخي جديد

2019-01-21 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


ستجلب الرياح الشتوية والصفائح الجليدية بردا قارسا وستتسبب في تراكم الجليد على الطرق في منطقة الغرب الأوسط وفي شرق الولايات المتحدة، اليوم الإثنين.

وتتعرض البلاد لموجة من الهواء المتجمد قادمة من القطب الشمالي وذلك في أعقاب عاصفة أخرى ضربتها في وقت سابق من يناير كانون الثاني الجاري والتي تسببت في صقيع وتراكم للجليد وصل ارتفاعه إلى قدم (نحو 30.5 سنتيمتر) في أنحاء شمال شرق البلاد. وبدأ هذا الجليد في الذوبان أمس الأحد.

وقال مارك تشينارد من مركز التنبؤ بالطقس في كوليدج بارك بولاية ماريلاند والتابع لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن درجات الحرارة انخفضت إلى أرقام أحادية على مقياس فهرنهايت في نطاق المنطقة من مدينة نيويورك وحتى بوسطن، وجمدت الثلوج الذائبة في وقت متأخر أمس الأحد وبدايات اليوم الاثنين. وأضاف أن الرياح التي تتراوح سرعتها بين 30 إلى 40 ميلا في الساعة قد يصاحبها هواء بارد مميت.

وقال تشينارد “ما يحدث هو بالتأكيد طقس خطير”.

وأصدرت هيئة الأرصاد الوطنية تقارير وتحذيرات بشأن الرياح لأكثر من عشر ولايات والتي تقع في النطاق من ولاية نورث داكوتا وحتى المراكز الحضرية على الساحل الشرقي.

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى لليوم الإثنين إلى ثماني درجات مئوية تحت الصفر في مدينة نيويورك و11 درجة مئوية تحت الصفر في بوسطن.

وتحسنت الحركة الجوية بحلول الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين. ووفقا لموقع (فلايت أوير دوت كوم) فقد تأخرت 2000 رحلة معظمها في مطارات نيويورك ونيو إنجلاند، مقارنة مع أكثر من 14 ألف رحلة أمس الأحد. وتم الغاء حوالى 300 رحلة جوية في وقت مبكر اليوم الاثنين مقارنة بأكثر من ألفي رحلة أمس الأحد.