اخبار العراق الان

مفتشية الداخلية تحبط عملية استيلاء على ارث بالمليارات في بغداد

مفتشية الداخلية تحبط عملية استيلاء على ارث بالمليارات في بغداد
مفتشية الداخلية تحبط عملية استيلاء على ارث بالمليارات في بغداد

2019-01-21 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير


أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية, اليوم الاثنين, عن إحباط عملية استيلاء على إرث بمليارات الدنانير في بغداد.

وذكر بيان لمكتب المفتش تلقى موقع "الغدير"، نسخة منه, إن" مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية تمكن من إحباط عملية الاستيلاء على إرث بمليارات الدنانير من قبل امرأة خلافاً للضوابط والتعليمات بالتواطؤ مع أمين السجل المدني في إحدى دوائر الأحوال المدنية ببغداد".

واوضح أن" مكتب المفتش العام في مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة ضبط حالة تزوير وتلاعب وتغيير في جنس إحدى المواطنات بتغيير جنسها ورقياً في السجل المدني من أنثى الى ذكر ومن مسلمة الى مسلم وحالتها الزوجية من باكر الى أعزب بموجب قرار وهمي أدرج في السجل المدني بالتعاون مع أمين سجل إحدى دوائر الأحوال ببغداد لغرض استيلائها على ارث عائلتها وبواقع سهمين للذكر مقابل سهم للأنثى".

واضاف المكتب بحسب البيان, أن" الإرث الذي حاولت المواطنة الاستيلاء عليه المرأة يقدّر بالمليارات", مبيناً أن" مكتب المفتش العام تمكن من كشف خيوط الجريمة وحالات التزوير من خلال تدقيق أوراقها ومستمسكاتها الثبوتية جميعها وثبت بالدليل القاطع تزويرها جميعاً وتغيير جنسها فيها".

وأشار إلى أنه" تم إيقاف إجراءات اصدار القسام الشرعي الذي كانت تروم المرأة اصداره واتخاذ الاجراءات القانونية بحقها و بحق المتعاونين معها في التلاعب والتزوير".

انتهى..م.ر