اخبار العراق الان

بالفيديو .. نائب رئيس البرلمان يترأس اجتماعا للجنة المالية للاسراع باقرار الموازنة

بالفيديو .. نائب رئيس البرلمان يترأس اجتماعا للجنة المالية للاسراع باقرار الموازنة
بالفيديو .. نائب رئيس البرلمان يترأس اجتماعا للجنة المالية للاسراع باقرار الموازنة

2019-01-21 00:00:00 - المصدر: نون


ترأس النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، الاثنين، اجتماع اللجنة المالية النيابية لبحث قانون الموازنة والإسراع بإقرارها، فيما اكد على اهمينة زيادة التخصيصات الخاصة بالعاصمة بغداد وامانتها بالموازنة.

وقال المكتب الاعلامي للكعبي في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن "النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسنم الكعبي ترأس، اليوم، اجتماع اللجنة المالية النيابية لبحث قانون الموازنة والإسراع بإقرارها"، مثمنا "جهود اللجنة بتكثيف اجتماعاتها صباحا ومساء لإنجاز الموازنة خلال وقت قريب".

واكد الكعبي، بحسب البيان، على "ضرورة زيادة التخصيصات والمناقلات المالية اللازمة الى العاصمة بغداد، كونها تضم اكثر من ٨ مليون نسمة وتستضيف عدد كبير من العراقيين الذي يعملون ويقيمون فيها من المحافظات مما يشكل عبئ كبير على العاصمة من ناحية تقديم الخدمات، فضلا عن وجود مشاريع كثيرة لامانة بغداد بحاجة الى انجاز سريع ولابد من ادراج تخصيصات ضمن موازنة ٢٠١٩ لتنفيذها، وليتسنى للامانة تقديم الخدمات بشكل افضل لابناء بغداد".

وشدد الكعبي على، "زيادة تخصيصات امانة بغداد، للقيام بواجبها التنفيذي المتمثل باستكمال انجاز المشاريع المتلكئة وإكساء وتاهيل الطرق وصيانة وإنشاء المجسرات والانفاق داخل العاصمة"، مؤكدا على "دعم السلطة التشريعية الى محافظة بغداد واهمية تعاونها الدائم مع الامانة بما يخدم احتياجات المواطن ويتناسب وخصوصية ومكانة العاصمة".

واستكمل مجلس النواب في جلسته التي عقدت في (10 كانون الثاني 2019) مناقشة وتقرير الموازنة الاتحادية للسنة المالية الحالية، فيما اشار عدد من اعضاء المجلس الى وجود مساع لاقرارها قبل نهاية الاسبوع الحالي.

IlWIixkEo0k