اخبار العراق الان

اللكاش: العراقيون ينتظرون بفارغ الصبر نتائج عمل المجلس الأعلى لمكافحة الفساد

اللكاش: العراقيون ينتظرون بفارغ الصبر نتائج عمل المجلس الأعلى لمكافحة الفساد
اللكاش: العراقيون ينتظرون بفارغ الصبر نتائج عمل المجلس الأعلى لمكافحة الفساد

2019-01-21 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} طالب النائب السابق محمد اللكاش، المجلس الأعلى لمكافحة الفساد بتقرير شهري الى وسائل الاعلام لاطلاع المواطن على نتائج عمله.

وقال اللكاش في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان المواطن العراقي "ينتظر بفارغ الصبر ان يرى المفسدون في السجون لينالوا جزاءهم العادل عما اقترفوه بحق الشعب العراقي".
وأضاف "هناك آلاف من ملفات الفساد من عام 2003 الى يومنا هذا، وقسم منها لحيتان كبار لم تحسم وموجودة على رفوف ديوان الرقابة المالية وملاحظاتهم وهيأة النزاهة والقضاء والادعاء العام ومكاتب المفتشين العمومين".
وأشار اللكاش الى ان "البعض استخدم هذه الملفات في السابق للابتزاز السياسي والمساومات وعلى نظرية {طم طملي واطم طملك}، علما بان هذا الملف سيكون من اكبر الملفات تحديا لحكومة عادل عبد المهدي".
يذكر بان رئيس الوزراء تعهد في برنامجه الحكومي بالقضاء على الفساد المستشري في جميع مفاصل الدولة وشكل المجلس الأعلى لمكافحة الفساد برئاسته وعضوية ديوان الرقابة الماليه وهيأة النزاهة والادعاء العام والإشراف القضائي ومكتب المفتش العام في وزارة الداخلية.
وترأس عبدالمهدي اجتماع المجلس الاعلى لمكافحة الفساد بمقره الجديد في المحكمة الجنائية العراقية العليا في 16 من الشهر الجاري وأكد خلاله ان "كل عملية فساد ستكون مستهدفة، والدور الملقى على عاتق المجلس الاعلى لمكافحة الفساد هو عملية التنسيق عالي المستوى بين الجهات الرقابية بأجمعها وتركيز جهودها في اتجاه واحد".
وأشار عبد المهدي الى، ان "الهدف من اعادة تشكيل المجلس هو تمكينه من اتخاذ الاجراءات الرادعة والعمل على توفير الدعم المالي والامني والتشريعي لعملية مكافحة الفساد وتسريعها".انتهى