اخبار العراق الان

اللكاش: هناك آلاف من ملفات الفساد منذ عام 2003 لم تحسم الى الان

اللكاش: هناك آلاف من ملفات الفساد منذ عام 2003 لم تحسم الى الان
اللكاش: هناك آلاف من ملفات الفساد منذ عام 2003 لم تحسم الى الان

2019-01-21 00:00:00 - المصدر: الغد برس


بغداد/ الغد برس: اوضح القيادي في تيار الحكمة الوطني، محمد اللكاش، اليوم الاثنين، ان هناك آلاف من ملفات الفساد من عام 2003 لم تحسم الى الان.

وقال اللكاش في بيان، تلقته "الغد برس"، ان "هناك آلاف من ملفات الفساد من عام 2003 الى يومنا هذا وقسم منها لحيتان كبار لم تحسم وموجودة على رفوف ديوان الرقابه المالية وملاحظاتهم وهيئة النزاهة والقضاء والادعاء العام ومكاتب المفتشين العمومين".

واشار ان "البعض استخدم هذه الملفات في السابق للابتزاز السياسي والمساومات وعلى نظرية (طم طملي واطم طملك)"، مبينا انه علما بان "هذا الملف سيكون من اكبر الملفات تحديا لحكومة عبد المهدي".

وطالب اللكاش المجلس الأعلى لمكافحة الفساد بـ"تقرير شهري الى وسائل الاعلام لاطلاع المواطن على نتائج عمله لانه ينتظر بفارغ الصبر ان يرى المفسدون في السجون لينالوا جزاءهم العادل عما اقترفوه بحق الشعب العراقي".

يذكر بان رئيس الوزراء تعهد في برنامجه الحكومي بالقضاء على الفساد المستشري في جميع مفاصل الدولة وشكل المجلس الأعلى لمكافحة الفساد برئاسته وعضوية ديوان الرقابه المالية، وهيئة النزاهة والادعاء العام والإشراف القضائي ومكتب المفتش العام في وزارة الداخلية.