اخبار العراق الان

أندية افتقدتها جماهير دوري أبطال أوروبا

أندية افتقدتها جماهير دوري أبطال أوروبا
أندية افتقدتها جماهير دوري أبطال أوروبا

2019-01-22 00:00:00 - المصدر: جول



محمد عماد     فيسبوك      تويتر


لكل فريق بطولته المفضلة! هذه قاعدة تعرفها جماهير الأندية الكبيرة دومًا، حتى إذا غاب فريقها عن بطولته المفضلة لسنوات، إلا أن الإنجازات التي حققها فيها يجعل اسمه مرتبط بها دائمًا.

من الأندية الغائبة عن دوري أبطال أوروبا هذا العام.

بعد رحيل بوليسيتش - ما هي الموهبة المرشحة للانضمام لبروسيا دورتموند؟

ميلان

هو ثاني أكثر الفرق نجاحًا في تاريخ البطولة بعد ريال مدريد، من المُحزن غياب الروسونيري المتوج بالألقاب السبعة عن البطولة في السنوات الأخيرة.

آخر ألقاب الفريق اللومباردي في دوري أبطال أوروبا كان عام 2007، ولكن غيابه عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا في السنوات الأخيرة دفع أغلب نجوم الصف الأول لمغادرته، رغم التاريخ الكبير للفريق.

تشيلسي

آخر فريق إنجليزي متوج بدوري أبطال أوروبا، هو ضيف معتاد على البطولة في السنوات الأخيرة، ولكن لسوء حظ جماهير البلوز، غاب النادي اللندني المتوج بلقب 2012 عن البطولة هذا العام، ليشارك بدلًا منها في بطولة الدوري الأوروبي، والتي توج بها من قبل أيضًا عام 2013.

تشيلسي هذا الموسم أيضًا قد يجد صعوبة للعودة للمشاركة في بطولته المفضلة دوري أبطال أوروبا في ظل المنافسة الشرسة مع آرسنال ومانشستر يونايتد على حجز المركز الرابع في جدول ترتيب فرق البريميرليج، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

آرسنال

للعام الثاني على التوالي يغيب المدفعجية عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا، وهو أمر لم تعتد عليه جماهير النادي اللندني في عهد المدرب الفرنسي أرسين فينجر إلا في عامه الأخير، وربما تكون فرصة التتويج بالدوري الأوروبي طريقة للعودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، وذلك في حال فشل آرسنال في احتلال أحد المراكز الأربعة في مقدمة جدول ترتيب فرق البريميرليج.

ديبورتيفو لاكرونيا

الفريق الإسباني الشهير كان أحد الوجوه البارزة في دوري أبطال أوروبا في مطلع الألفية الجديدة، لديه أكثر من مباراة تاريخية ضد أقوى أجيال مانشستر يونايتد وميلان على سبيل المثال ليس الحصر، ولكنه لم يعد أحد أندية الصفوة في القارة العجوز، وأصبح نادٍ أقل من المتوسط في إسبانيا، والأسوأ من ذلك مشاركته في دوري الدرجة الثانية هذا الموسم وغيابه عن الليجا!.

نوتنجهام فورست

الفريق الإنجليزي غير المعروف للأجيال الحالية، توج بدوري أبطال أوروبا مرتين على التوالي عامي 1979، 1980، ولكنه لا يشارك حتى في الدوري الممتاز في بلاده (البريميرليج)، بل أصبح يشارك في دوري الدرجة الأولى (شامبيونشيب) في السنوات الأخيرة.