اخبار العراق الان

بالصور.. البرلمان يكرم طبيبة عراقية أنقذت أطفال خدج من حريق مستشفى الكاظمية

بالصور.. البرلمان يكرم طبيبة عراقية أنقذت أطفال خدج من حريق مستشفى الكاظمية
بالصور.. البرلمان يكرم طبيبة عراقية أنقذت أطفال خدج من حريق مستشفى الكاظمية

2019-01-22 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


وإستقبل نائب رئيس البرلمان بشير حداد اليوم الثلاثاء في مكتبه الرسمي ببغداد الطبيبة {أسيل أحمد} من مستشفى الكاظمية التعليمي التي أنقذت مجموعة من الأطفال الخدج في حادث حريق مؤسف.
وقد حضر هذا اللقاء عدد من النواب ونائب رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية فارس البريفكاني.
وثمن الحداد عاليا العمل الإنساني والتضحية الكبيرة للدكتورة أسيل لإنقاذها 19 طفلاُ في حادثة الحريق لمستشفى الكاظمية.
وقال "نحن فخورون بأبنة العراق الدكتورة أسيل، وماقامت به من موقف شجاع والمجازفة بحياتها لأجل أنقاذ أرواح مجموعة من الأطفال من الموت المحقق، هو بحد ذاته عنوان كبير للإنسانية وتعبير صادق وحي لقدرات المرأة العراقية ولروح الأنتماء والوطنية والمهنية النادرة".
ومنح نائب الرئيس بأسم هيئة رئاسة البرلمان ةالنواب درع البرلمان تعبيراً عن التكريم لبنت الرافدين تقديرا لمجهودها، ووعد بزيارة المستشفى والتعرف على الكادر الطبي والإداري الذين ساعدوا وساهموا في أنقاذ الأطفال.
وأعربت الطبيبة أسيل التي حضرت مع والدها، عن سعادتها في اللقاء وقدمت شكرها لنائب الرئيس ومجلس النواب لتكريمها ومنحها درع البرلمان، وأكدت أن ماقامت به ليس إلا واجب مهني وإنساني ومن دافع الحرص والتضحية لأنقاذ أرواح البشر، وهذا التكريم سيكون دافع معنوي كبير لمواصلة العمل لها ولزملائها من الأطباء في جميع المستشفيات.
كمال ألتقى نائب رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية فارس البريفكاني بحضور اعضاء اللجنة ،اليوم الطبيبة اسيل.
وثمن اعضاء اللجنة في مستهل اللقاء الدور الكبير والبطولي الذي قامت بها الدكتورة احمد والاطباء من المقيمين والاخصائيين والكوادر الطبية في انقاذ ارواح الاطفال، مؤكدين على ان هذا العمل ينم عن احساس عال بالمسؤولية وتفان من اجل انقاذ حياة المواطنين.
وجرى خلال اللقاء استعراض اوضاع النظام الصحي وسبل تطويره، والعمل على توفير اجراءات السلامة في المستشفيات والعيادات والوحدات الطبية.انتهى


alforatnews.com/uploads/images/img5c46f0e42ff2d