اخبار العراق الان

التربية: حسم قضية غش للفيف من طلبة اعدادية الشعلة في الكرخ الثالثة

التربية: حسم قضية غش للفيف من طلبة اعدادية الشعلة في الكرخ الثالثة
التربية: حسم قضية غش للفيف من طلبة اعدادية الشعلة في الكرخ الثالثة

2019-01-22 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} أكدت وزارة التربية حسمها لقضية اتهام مجموعة من طلبة اعدادية الشعلة للبنين وهي احدى مدارس مديرية الكرخ الثالثة بظاهرة الغش الجماعي أثناء ادائهم للامتحانات النهائية للعام الدراسي 2014 – 2015 ، للدور الثالث للفرع الأدبي .

واوضح بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان" الوزارة شكلت لجنة تحقيقيه في حينها وأغلقت الملف في الفترة ذاتها مبينهً ان الشكوى رصد مرة اخرى من خلال احدى البرنامج الترفيهية الذي يعرض على احدى الفضائيات العراقية ".
وبين ان " المديرية العامة للتقويم والامتحانات في الوزارة اوعزت في وقتً سابق الى مركز الدراسة الاعدادية بتشكيل لجنة لتقصي حقائق قضية لفيف من طلبة اعدادية الشعلة للبنين لممارستهم ظاهرة الغش اثناء الامتحان ، وعلى ضوئها باشرت اللجنة إعمالها واخرجت النتائج لثبوت تلك الأسماء الـ5 بالغش الجماعي وفق تقرير زودوا به من خلال لجان الفحص ، أذ بينت اللجنة ثبوت الغش لديهم واعتبارهم راسبين لذلك العام ".
الى ذلك اشار البيان الى " قيام المديرية بمقابلة الطلبة واعطائهم فرصة اخرى عن طريق التقديم للامتحان الخارجي للعام الدراسي الحالي 2018 – 2019 ، وأبدى الطرف الثاني موافقتهُ للاشتراك في الامتحان ولم يتم التقديم من قبلهم الى الآن ولا تمتلك الوزارة اسباب عزفهم عن التقديم آنذاك ".انتهى