اخبار العراق الان

لا تصويت على مرشحي العدل والتربية في جلسة الثلاثاء  

لا تصويت على مرشحي العدل والتربية في جلسة الثلاثاء  
لا تصويت على مرشحي العدل والتربية في جلسة الثلاثاء  

2019-01-22 00:00:00 - المصدر: عراق برس


 

بغداد -عراق برس-22كانون الثاني/ يناير: خلى جدول اعمال جلسة البرلمان ،اليوم اليوم الثلاثاء، من فقرة التصويت على مرشحي العدل والتربية وموازنة 2019 وفقا ما توقعه نواب.

ويتضمن الجدول النظر في الطعون المقدمة حول صحة عضوية أعضاء مجلس النواب، والقراءة الأولى لمشروع قانون الخدمة المدنية الاتحادية. (اللجنة المالية، اللجنة القانونية) (100 مادة)، وتقرير لجنة الأقاليم والمحافظات غير المنظمة بإقليم، حول مجلس محافظة بغداد.

وكان النائب عن كتلة صادقون نعيم العبودي، امكانية  التصويت على المرشحين لوزارتي العدل والتربية في جلسة اليوم الثلاثاء.

وقال العبودي في تصريح صحفي ، إن “جلسة البرلمان المقرر عقدها اليوم، ستهد تمرير مرشحي التربية والعدل، وتأجيل التوصيت على وزيري الدفاع والداخلية”.

وقدم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، امس الاثنين،  مرشحين جديدين لشغل وزارتي التربية والعدل.

ووقال عبد المهدي بحسب  وثيقة معنونة الى رئيس مجلس النواب ، أنه “بعد سلسلة من المشاورات مع الكتل السياسية ارسل اليكم مرشحين جديدين لوزارتي التربية والعدل، راجياً منكم طرحهما على مجلس النواب لنيل الثقة ، وذلك استكمالا للتشكيلة الحكومية علما بأنه جرى تدقيق الاسمين من هيأتي المساءلة والعدالة والنزاهة كما جرى التدقيق مع الامن الوطني”.

وبحسب الوثيقة، فأن الاسمين هما: سفانة حسين علي الحمداني لوزارة التربية، والقاضي اركان قادر ولي كريم بيباني لوزارة العدل.انتهى (1)