اخبار العراق الان

الكعبي يترأس الاجتماع الأول لرؤساء اللجان النيابية

الكعبي يترأس الاجتماع الأول لرؤساء اللجان النيابية
الكعبي يترأس الاجتماع الأول لرؤساء اللجان النيابية

2019-01-22 00:00:00 - المصدر: وكالة الصحافة المستقلة


(المستقلة)..تراس النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي ،اليوم الثلاثاء 22- كانون الثاني – 2019 ، الاجتماع الاول لرؤساء  اللجان النيابية (رؤساء السن).

وقال الكعبي ان ” عقد اجتماعات دورية لرؤساء اللجان النيابية على درجة كبيرة من الاهمية ، وهذا ما سنسير عليه خلال الدورة الحالية ، فالجميع متفق على ان عمل النواب داخل لجانهم لايقل اهمية عن الجلسات فاللجنة هي البودقة الحقيقية التي تنضج بداخلها مشاريع القوانين والعمل التشريعي والرقابي ، ثم تأتي الجلسات لإكمال نتاجات عمل اللجان ، مشددا على ضرورة مشاركة جميع اعضاء اللجان في اجتماعات لجنته والاستضافات واي نشاطات رقابية “.

كما تطرق الكعبي الى محاور الاجتماع الاول والمتضمنة ، اعادة النظر بوضع اللجان واهم احتياجاتها التي تسهل مهامهم ، واهمية تقديمهم لخطتين في  كل فصل  الاولى تشريعية  والثانية رقابية ، والعمل على تنفيذها ، مع التأكيد على استضافة الجهات القطاعية والنخب والكفاءات واصحاب الاختصاص خلال جلسات الاستماع الخاصة بالقوانين والمقترحات لضمان اشراكهم في تشريع القوانين “.

و جرى الاتفاق على ان تكون الزيارات الميدانية للوزارات والهيئات واي دائرة خدمية ، بشكل مخطط له وعبر لجان مصغرة تشكلها كل لجنة تضم عدة نواب لأجراء هذه الزيارات ، وايضا اتمام انتخابات اللجان لاختيار رئيس ونائب ومقرر لكافة اللجان بأقرب وقت ممكن ، كونه امر ضروري لإتمام عمل اللجنة التي تراقب عمل وزارات مهمة تقدم خدمات مباشرة للمواطنين “.

في الختام اثنى الكعبي ، على ” الجهود الكبيرة التي يبذلها رؤساء اللجان طيلة الفترة السابقة ، وحرصهم على العمل بشكل مستمر لانضاج بعض القوانين المهمة وبخاصة قانون الموازنة العامة لسنة 2019 “.