اخبار العراق الان

المحمداوي يطالب بإنصاف محافظات الوسط والجنوب في الموازنة

المحمداوي يطالب بإنصاف محافظات الوسط والجنوب في الموازنة
المحمداوي يطالب بإنصاف محافظات الوسط والجنوب في الموازنة

2019-01-22 00:00:00 - المصدر: وكالة الصحافة المستقلة


(لمستقلة).. طالب عضو لجنة الطاقة جمال المحمداوي “بإنصاف محافظات الوسط والجنوب في تخصيصات موازنة عام ٢٠١٩” مؤكدا أن “النسبة الأعظم من ايرادات الموازنة تأتي منها “.

وقال المحمداوي “ليس صحيحا ولا مقبولا ان تمنح محافظات اخرى غير منتجة للنفط او تمتنع عن تسليم النفط المنتج فيها الى الخزينة العامة للدولة تخصيصات بنسبة اعلى من نسبة تخصيصات محافظات الوسط والجنوب”.

وأضاف “مثلما يتم الاهتمام بتوفير أموال لتنمية وإعمار المناطق المحررة ونؤيده بشرط وجود ضمانات ورقابة على إنفاقه ليعالج معاناة المشردين والنازحين ولايذهب ضياعا في دهاليز الصفقات الفاسدة المعتاشة على معاناة اهلنا في تلك المحافظات”.

ودعا الى “اعتماد معيار عادل ومنصف يضمن توفير التخصيصات اللازمة لإعمارها وتحسين خدماتها وتوفير فرص العمل والتعيينات للخريجين والعاطلين عن العمل “.

وحذر المحمداوي ” من الاهمال وعدم الاصغاء لمطالب محافظات الوسط والجنوب” معربا عن رفض “خضوع الموازنة لاتفاقات سياسية اومصلحية ضيقة تراعي منافع المتنفذين وتضيع مصالح عامة الشعب”.

وأشترط للموافقة على الموازنة والتصويت عليها مراعاة ما طالب به ،داعيا نواب محافظات الوسط والجنوب “لتبني هذا الموقف المسؤول والمطالبة بحقوق جمهورهم الذي عانى كثيرا وإنصافهم وعدم التصويت على الموازنة في حال عدم التجاوب لهذه المطالب المشروعة”.