اخبار العراق الان

الكشف عن حراك لتسنم بعثيين مناصب مهمة في الخارجية

الكشف عن حراك لتسنم بعثيين مناصب مهمة في الخارجية
الكشف عن حراك لتسنم بعثيين مناصب مهمة في الخارجية

2019-01-22 00:00:00 - المصدر: قناة الاتجاه


بغداد

كشف عضو جبهة مناهضة حزب البعث، عبد الاله النائلي، اليوم الثلاثاء، عن وجود تحرك مريب لتسنم اعضاء من حزب البعث لبعض المناصب المهمة في وزارة الخارجية.

وذكر النائلي في موتمر صحفي عقده في مجلس النواب بمشاركة اعضاء الجبهة من مختلف الكتل النيابية، إن "هناك تحركا مريبا لتسنم اعضاء من حزب البعث لبعض المناصب المهمة في وزارة الخارجية"، مبينا ان "البعث يحاول في هذه الفترة اعادة صفوفه للامساك بدوائر الوزارة".

وأضاف أن "هناك ابعاد للعناصر الكفوءة واصحاب الشهادات من ذوي الشهداء والسجناء السياسيين بحجة عدم الكفاءة"، لافتا الى ان "وزارة الخارجية اعادت عدد من البعثيين واولادهم تحت عنوان الكفاءة والخيرة ولكن في الحقيقة هي تحجيم دور الشرفاء".

واوضح النائلي "نحن لا نسمح باعادة البعثيين في وزارة الخارجية او اي مؤسسة اخرى باي مسمى اخر"، لافتا الى انه "سيكون لنا موقف دستوري وقانوني في محاسبة ومقاضاة كل من يحاول اعادة البعثيين وتحت اي مسمى".

وطالب النائلي لجنة العلاقات الخارجية النيابية بـ "تحمل مسؤوليتها الرقابية واستدعاء وزير الخارجية للمساءلة حول الاجراءات الاخيرة التي طالب باعادة البعثيين"، مشددا على "ضرورة ان يعطي وزير الخارجية ذوي الشهداء والسجناء السياسيين والمتضررين من سياسات البعث الاولوية في تولي الوظائف العليا والمناصب القيادية".