اخبار العراق الان

سويسرا: مؤتمر دافوس ينطلق بحضور ثلاثة آلاف مشارك وغياب زعماء دول

 سويسرا: مؤتمر دافوس ينطلق بحضور ثلاثة آلاف مشارك وغياب زعماء دول
سويسرا: مؤتمر دافوس ينطلق بحضور ثلاثة آلاف مشارك وغياب زعماء دول

2019-01-22 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير


وبلغت نسبة مشاركة النساء فيه 22% وبلغ عمر أكبر المشاركين فيه 92 سنة وهو عمر مقدم البرامج البريطاني ديفيد أتنبرة الناشط الشهير في مجال البيئة.

ولكن مع وجود 3000 مشارك في المؤتمر سوف يتغيب عن الحضور العديد ممن كانوا على قائمة المشاركة هذا العام، كسياسيين من إدارة ترامب مثل مايك بومبيو وستيف منوشن وغيرهم ممن ألغى الرئيس الأمريكي مشاركتهم بسبب تعطيل الحكومة الفدرالية الجزئي في الولايات المتحدة.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيكون أيضا غائبا عن المؤتمر، فقد سبق وأن اعتذر عن الحضور بذريعة ازدحام جدول أعماله بما في ذلك المناقشات التي بدأت ردا على احتجاجات "السترات الصفر"

وسيتغيب أيضا زعماء كل من روسيا والهند عن دافوس، في حين أن الصين التي كان رئيسها شي جين بينغ أول زعيم صيني يحضر القمة في عام 2017 ليدافع عن التجارة الحرة، سوف يرسل نائبه هذه المرة بدلا عنه.

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ألغت رحلتها إلى دافوس أيضا على أعقاب هزيمتها بطرح خطة الخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست" في البرلمان البريطاني.

ومن القادة الذين سيشاركون في المؤتمر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالإضافة إلى وزير خارجية إيطاليا جوزيبي كونتي ورئيسة وزراء نيوزلندا جاسيندا أرديرن ومستشار النمسا سيباستيان كورتس والرئيس البرازيلي المنتخب جاير بولسونارو.
انتهى.ص.هـ.ح.