اخبار العراق الان

عناصر من البيشمركة تشاجروا مع وزير عراقي في السليمانية يسلمون انفسهم

عناصر من البيشمركة تشاجروا مع وزير عراقي في السليمانية يسلمون انفسهم
عناصر من البيشمركة تشاجروا مع وزير عراقي في السليمانية يسلمون انفسهم

2019-01-23 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ افادت مديرية شرطة محافظة السليمانية يوم الاربعاء ان ثلاثة متهمين بقضية المشاجرة مع الوزير السابق في الحكومة العراقية "بختيار امين بارام" قد سلموا انفسهم للسلطات الامنية.

وقالت المديرية في بيان اليوم، ان المتهمين الثلاثة الذين صدر بحقهم القاء قبض في ملف "امين" سلموا انفسهم اليوم الى مركز شرطة "بختياري" بمدينة السليمانية.

واوضح البيان ان المتهمين هم كل من (ك ، م ، أ ) مواليد عام 1988، و(أ ، م ،م ) مواليد عام 1999، و(ع ،م ، أ ) 1980.

واردف البيان انه تم حبسهم وفق المادة 413 من قانون العقوبات العراقي اضافة الى حجز سيارة عائدة لهم، مشيرا الى ان التحقيقات مستمرة معهم.

وكان المكتب الاعلامي لنائب الامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني كوسرت رسول علي قد اصدر يوم الاثنين توضيحا عن المشادة التي حصلت بين القيادي في الحزب والوزير السابق في الحكومة العراقية بختيار امين وعدد من عناصر البيشمركة، دعا فيه الى ان يكون للقانون دوره في حل المشكلة وينال المخالف عقابه.

وجاء في بيان للمكتب الاعلامي لكوسرت، ورد لشفق نيوز، انه منذ ايام حصلت مشادة بين امين وعدد من الرفاق البيشمركة في الشارع واصبحت الحادثة مادة مثيرة لعدد من القنوات الاعلامية لعدد من الاطراف السياسية.

وقال البيان ان هذا الموضوع الى هنا امر طبيعي وعادي ويمكن ان ياخذ القانون مجراه في حل الموضوع وينال المخالف عقابه.

واستدرك البيان ان الذي يجلب النظر هو ان امين بدأ من دون سبب بحملة من التشهير وكيل التهم على كوسرت رسول واولاده في وقت انه لاصلة له لا من قريب ولا من بعيد لا بالموضوع ولا بالجهة المتشاجرة، عدا عن كونه كنائب للامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني مسؤول عن بيشمركة الاتحاد الوطني الكوردستاني، مبينا انه لا يجوز ان يقحم كوسرت رسول في اية بقعة من كوردستان قيام اي عنصر بالبيشمركة خارج الواجب الرسمي بالتورط في اية مشادة او مشكلة جانبية ويحمل المسؤولية عن تصرف ذلك العنصر.

واشار البيان الى ان المكتب الاعلامي لكوسرت رسول باتخاذ جميع الاجراءات القانونية من اجل توضيح الحقائق للرأي العام وانهاء هذه الحملة المظللة وتسجيل الدعوى القانونية على الجانب المذنب من اجل التحقيق واتخاذ الاجراءات القانونية مع الطرف المقابل.