اخبار العراق الان

نادي كربلاء الفوتوغرافي يتألق في السعودية ويحقق مراكز متقدمة على الصعيد الدولي

نادي كربلاء الفوتوغرافي يتألق في السعودية ويحقق مراكز متقدمة على الصعيد الدولي
نادي كربلاء الفوتوغرافي يتألق في السعودية ويحقق مراكز متقدمة على الصعيد الدولي

2019-01-23 00:00:00 - المصدر: نون


حصد نادي كربلاء الفوتوغرافي على المركز الرابع في ترتيب الاندية المشاركة في مسابقة افان الدولية المقامة في المملكة العربية السعودية بالإضافة الى ١٧ جائزة اخرى في المحاور الستة للمسابقة، بعد منافسة قوية بين أكثر من 6000 عمل مشارك لأكثر من 1700 فنان من أكثر من 123 دولة.

وبين رئيس مسابقة آفان الدولية (مجدي نصر آل نصر) لوكالة نون الخبرية، ان "نادي كربلاء الفوتوغرافي شارك في هذه السنة وللدورة الثانية على التوالي وبكل جدارة نال المركز الرابع على مستوى العديد من الأندية والتي فاق عددها ٦٠ نادي فوتوغرافي من جميع أنحاء العالم".

كما اشاد بالمشاركة العراقية في المسابقة التي امتازت ببساطة التكلف بالعمل من ناحية وهي من ميزات الأعمال التي غالباً ما تستهوي ذائقة الحكام من جانب، والآخر هو قوة العمل من حيث الرسالة المحتواه في باطن العمل والتي لا تتطلب من المتلقي البحث وراء ماهية الصورة وما ورائها من قصة.

من جانبه بين المصور (ضياء عزيز) أحد مؤسسي نادي كربلاء الفوتوغرافي والفائز بأربع جوائز في المسابقة، لوكالة نون الخبرية، ان "قرار المشاركة بصورة جماعية كنادي كربلاء الفوتوغرافي جاء بعد المشاركة في النسخة الأولى من المسابقة والحصول على جوائز فردية في محاور عديدة".
واضاف، ان "من شروط المشاركة كنادي في هذه المسابقة ان يكون عدد المصورين أكثر من عشرة فكان من كربلاء أحد عشر مصور لنشارك باسم نادي كربلاء الفوتوغرافي وبعد جلسات من التحاور والدراسة تم اختيار الاعمال المشاركة في المسابقة لنحقق انجاز على مستوى الأندية المشاركة".
فقد حصل المصور سامر الحسيني على الجائزة الكبرى ضمن محور تصوير البورتريه.
والمصور محمد صواف على افضل صوره بمحور التصوير الصحفي بالإضافة الى جائزة أخرى.
وكان من نصيب المصور ضياء عزيز ٤ جوائز
وحصد المصور حيدر المنكوشي على جائزتين
والمصور حسنين الشرشاحي على جائزتين
والمصور احمد عبد الأمير جائزتين
وحصل كلاً من المصورين عباس السندي ومرتضى رضا وحيدر المسلماوي على جائزة واحدة لكل واحد منهم.

يذكر ان هذه هي النسخة الثانية من مسابقة افان الدولية للتصور في الملكة العربية السعودية ينظمها مركز مصوري الخليج برعاية الاتحاد العالمي للتصوير الفوتوغرافي والجمعية الامريكية للتصوير ومجموعة من المنظمات الدولية الراعية لها تستقطب المصورين من كافة انحاء العالم للمشاركة بصورة فردية او جماعية اذ شارك فيها اكثر من 1700 مشارك وما يقارب 60 فريق.

أسامة الخفاجي - كربلاء