English | كوردى



تحالف الصدر يعترض على

2019/01/23 | 20:48

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- شفق نيوز/ اعترض تحالف سائرون، المعدوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاربعاء، على تحديد شركة "النهرين" لتكليفها بطباعة كافة الكتب المدرسية.

وقال رئيس الكتلة حسن العاقولي في مؤتمر صحفي مع نواب سائرون "نعترض على اضافة مادة تقول لوزارة التربية تكليف شركة النهرين لطباعة كافة الكتب المدرسية وتجهيز الاثاث ويكون التعاقد من خلال الجهات المعنية".

واضاف "كما يظهر ان هنالك مطلبا لتحديد هذه الشركة، ولا نعرف لماذا التحديد بالاسم داخل الموازنة"، مطالبا "بحذف هذه المادة من الموازنة اضافة الى مواد اخرى عليها ملاحظات سنقف ضدها".

كما طالب العاقولي "بشطب المادة ١٤ من الموازنة كونها تمثل مادة بيع العراق وكونها تسمح ببيع او استثمار اي مؤسسة او شركة حكومية رابحة، وهذا يمثل تنازلا عن اموال الفقراء والمستضعفين وهي وظيفة وواجب ممثلي الدولة والشعب".

وتابع ان "هنالك تصويتاً داخل اللجنة المالية على المادة، وهذا يمثل خطرا على العراق"، مؤكدا ان "الاهتمام بتطوير القطاع الخاص هو من اولويات برنامج سائرون، ومن الممكن ان تدعم الدولة الاستثمار الخاص وهانلك قانون نافذ بهذا الشأن من خلال تخفيف الروتين والرسوم"، مستدركا ان "يتم اعطاء مؤسسات كلفت الدولة مليارات الدولارات من خزينة الدولة، هو امر مرفوض".

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (تحالف الصدر يعترض على "شركة دون سواها" لطبع المناهج الدراسية) نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (تحالف الصدر يعترض على "شركة دون سواها" لطبع المناهج الدراسية) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (شفق نيوز).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا