اخبار العراق الان

رئيس الوزراء المصري يبحث مع نظيره الأردني تعزيز التعاون الاقتصادي

رئيس الوزراء المصري يبحث مع نظيره الأردني تعزيز التعاون الاقتصادي
رئيس الوزراء المصري يبحث مع نظيره الأردني تعزيز التعاون الاقتصادي

2019-01-23 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


بحث رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي ورئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز خلال تواجدهما في دافوس، اليوم الأربعاء، التعاون المشترك بين البلدين.

وناقش مدبولي والرزاز سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة، حيث أشار الرزاز إلى النمو الذي حققه قطاع السياحة الأردني خلال العام الماضي نتيجة تعزيز ترويج الأردن سياحيا في العديد من الدول العالمية منها مصر.

كما ناقشا سبل زيادة التعاون في المجالات الاقتصادية ومجال الطاقة سيما استيراد الأردن لجزء من احتياجاته للغاز الطبيعي من مصر بما يسهم في تخفيف الكلف على الصناعات الوطنية.

واتفق المدبولي والرزاز على ضرورة البدء بالتحضير لعقد اجتماع اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة خلال الفترة القليلة القادمة.

وأكد رئيس الوزراء الأردني على أهمية أن تعمل حكومتا البلدين في البناء على اللقاء المثمر الذي جرى بين الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في عمان الأسبوع الماضي وإزالة أي عقبات تعترض مسيرة التعاون المشترك.

ولفت الرزاز إلى أن الأردن ومصر تربطهما علاقات تاريخية ورؤية مشتركة تجاه كافة القضايا والملفات الاقليمية والدولية.

وحضر اللقاء عن الجانب الاردني السفير الأردني في سويسرا امجد القهيوي، وعن الجانب المصري الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة.