English | كوردى

شيللر: لا يزال هناك خطر حدوث سوق دببة بـ"وول ستريت"


شيللر: لا يزال هناك خطر حدوث سوق دببة بـ

2019/01/23 | 21:28

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

مباشر: قال الاقتصادي الحائز على جائزة نوبل روبرت شيللر إن سوق الأسهم الأمريكية ربما تعافت قليلاً من الهبوط الحاد بنهاية العام الماضي لكن لا يزال هناك خطر اتجاه هبوطي كبير.

وقال الاقتصادي في جامعة يل في تعليقات مع محطة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الأربعاء، إنه غير واثق في قدرته على التنبأ لكن يعتقد بأن هناك خطر حدوث سوق دببة في عام 2019.

وأضاف شيللر على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس السويسرية، أن هناك شعور بأن البورصة ربما تشهد بعض الهبوط بالوقت الحالي بعد أن سجلت صعوداً طويلاً، مشيراً إلى أن هناك بعض الإشارات بشأنه لكننا لم نشهد انخفاضاً حقيقياً حتى الآن.

وأوضح شيللر الحائز على جائزة نوبل في الاقتصاد عام 2013، أنه يقوم بتصنيف المخاطر من حيث القصص الشائعة قائلاً إنه لا يولي اهتماماً كبيراً للأساسيات المحركة للأسواق لكن يركز بدرجة أكبر على تلك الروايات المشابهة للأزمات السابقة وعلم النفس الخاص بالمستثمرين.

ويعني مصطلح "سوق الدببة" أو "السوق الهابط" في وول ستريت الانخفاضات الجادة والدائمة لفترة طويلة في أسواق الأسهم.

وعلى الصعيد الرقمي، فإن السوق الهبوط يعني انخفاض بنسبة 20% أو أكثر مقارنة مع أحدث قمة مسجلة.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (شيللر: لا يزال هناك خطر حدوث سوق دببة بـ"وول ستريت") نشر أولاً على موقع (مباشر) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (شيللر: لا يزال هناك خطر حدوث سوق دببة بـ"وول ستريت") من خلال مصدره الأصلي أي موقع (مباشر).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا