English | كوردى



الصين تدعو الولايات المتحدة لعلاقة مربحة للطرفين

2019/01/23 | 22:32

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

مباشر: قال نائب الرئيس الصيني إن الصراع الدائر بين بكين وواشنطن يضر بمصالح كلا الجانبين، داعياً إلى ضرورة التوصل لحل بشأن هذا الخلاف.

وتخوض واشنطن وبكين معركة تجارية متبادلة منذ عدة أشهر، ولكن في الوقت الحالي يسعى الطرفان لإنهاء خلافهما من خلال المحادثات.

وأضاف "وانج تشي شان" في خطاب له على هامش منتدى "دافوس"، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة والصين لا يمكن لأي منهما الاستغناء عن الجانب الآخر.

وتابع "تشي شان" بأنه بسبب علاقة الطرفين الجوهرية فإنه يجب أن تكون هناك فوائد متبادلة وعلاقة مربحة لكل من واشنطن وبكين.

وكان من المفترض أن يلتقي مسؤولو الولايات المتحدة مع نظرائهم من الصين على هامش منتدى دافوس لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتذر عن حضور المؤتمر الاقتصادي بسبب الإغلاق الحكومي الأطول في التاريخ.

ومن المنتظر أن يتوصل أكبر اقتصادين في العالم لصفقة تجارية قبل انتهاء الموعد المحدد للهدنة التجارية المتفق عليها مسبقًا في مارس المقبل.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الصين تدعو الولايات المتحدة لعلاقة مربحة للطرفين) نشر أولاً على موقع (مباشر) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الصين تدعو الولايات المتحدة لعلاقة مربحة للطرفين) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (مباشر).









Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا