English | كوردى

محدث.. الذهب يتحول للارتفاع عند التسوية مع هبوط الدولار


محدث.. الذهب يتحول للارتفاع عند التسوية مع هبوط الدولار

2019/01/23 | 22:32

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي عند تسوية، تعاملات اليوم الأربعاء، مع تراجع الدولار الأمريكي وتقلبات الأسهم.

وتحول المعدن الأصفر للارتفاع بعد أن محت الأسهم الأمريكية مكاسبها في بداية التعاملات بدعم الأرباح القوية، إلى جانب تراجع الدولار مع ارتفاع لليورو والإسترليني.

وكانت تقارير صحفية أفادت أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفضت طلباً من الصين بشأن إعداد محادثات تجارية تجهيزية في الأسبوع الجاري للتمهيد إلى زيارة وفد من بكين إلى واشنطن في الأسبوع المقبل.

وعلى الرغم أن إدارة دونالد ترامب نفت صحة تلك التقارير، فإنه لا تزال هناك مخاوف من جانب المستثمرين بشأن مستقبل العلاقات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وفي الأسبوع الجاري، خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي عن العام الجاري و2020 وذلك إلى مستوى 3.5% و3.6% على الترتيب.

كما حذر البنك المركزي في اليابان اليوم من أن الاقتصاد المحلي يواجه مخاطر من أوجه متعددة بما فيها الحمائية والبريكست والسياسة الاقتصادية الأمريكية.

وفي بيانات اقتصادية اليوم، ارتفعت أسعار المنازل بالولايات المتحدة بأكثر من التقديرات خلال نوفمبر الماضي.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير هامشياً بنحو 0.05% أو ما يوازي 60 سنتاً ليصل إلى مستوى 1284 دولار للأوقية، بعد أن سجل مستوى 1277.70 دولار للأوقية خلال التعاملات.

وبحلول الساعة 6:55 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر عند 1285.50 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2% ليصل إلى  مستوى 96.101.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (محدث.. الذهب يتحول للارتفاع عند التسوية مع هبوط الدولار) نشر أولاً على موقع (مباشر) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (محدث.. الذهب يتحول للارتفاع عند التسوية مع هبوط الدولار) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (مباشر).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا