English | كوردى



الأرباح القوية ومطالبات الزعماء بمنتدى دافوس محور الأسواق العالمية اليوم

2019/01/24 | 01:12

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

من:أحمد شوقي

مباشر: أثارت نتائج الأعمال القوية للشركات وتصريحات الزعماء في منتدى دافوس الاقتصادي اهتمامات الأسواق العالمية بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء.

ووسط الاضطرابات السياسية في فنزويلا، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ودول في أمريكا الجنوبية اعترافهم بـ"خوان جوايدو"زعيم المعارضة الفنزويلية، رئيساً مؤقتاً للدولة التي تعاني من أزمة اقتصادية طاحنة.

وفي المقابل، أعلن الرئيس الفنزويلي قطع العلاقات مع الولايات المتحدة ومنح الدبلوماسيين الأمريكيين مهلة 72 ساعة لمغادرة البلاد.

نتائج أعمال قوية

أعلنت شركة "أى.بي.إم" نتائج أعمالها الفصلية خلال الربع الرابع من العام الماضي، حيث سجلت أرباحاً بأكثر من التوقعات فيما تراجعت الإيرادات ولكن بأقل من التقديرات.

كما سجلت شركة "بروكتل آند جاميل" أرباحاً ومبيعات بنحو 28% خلال الربع المالي الثاني لها لتتجاوز توقعات المحللين، فيما حققت "يونيتد تكنولوجيز" زيادة في الأرباح بلغت 66% خلال الربع الأخير من 2018.

في حين، انخفضت أرباح شركة "كومكاست" في الربع الأخير من 2018، لكنها تحقق إيرادات بأكثر من التقديرات.

وعلى صعيد البورصات العالمية، فقد شهدت الأسهم الأمريكية تقلبات ملحوظة خلال التعاملات إلا أنها صعدت عند الإغلاق، حيث ربح "داو جونز" أكثر من 170 نقطة بدعم الأرباح القوية.

وكشتف بيانات اقتصادية اليوم عن ارتفاع أسعار المنازل بالولايات المتحدة بأكثر من توقعات المحللين خلال نوفمبر الماضي، بينما تراجعت طلبات الرهن العقاري الأمريكي لأول مرة في 3 أسابيع مع صعود التكاليف.

بينما تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في نهاية تعاملات اليوم مع عدم اليقين بشأن التجارة وتقلبات الأسواق العالمية.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم، ارتفاع ثقة المستهلكين في اقتصاد منطقة اليورو خلال الشهر الجاري.

كما انخفضت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام تعاملات اليوم، مع مخاوف المستثمرين التجارية والاقتصادية.

ومن جانبه قرر البنك المركزي الياباني الإبقاء على سياسته النقدية دون تغيير لكنه خفض توقعات التضخم.

مطالبات الزعماء في دافوس

شهدت الأحداث العالمية اليوم عدة تصريحات من جانب زعماء دول العالم خلال حضورهم لمنتدى دافوس كان على رأسها، دعوة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بضرورة إصلاح المنظمات العالمية من أجل استعادة الثقة في النظام المالي العالمي.

وأضافت ميركل أن المنظمات العالمية مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي تحتاج إلى التعددية لأنها ستكون جيدة لكافة الأطراف.

كما دعا نائب الرئيس الصيني الولايات المتحدة لأن تكون هناك فوائد متبادلة ومربحة للطرفين، مشيراً إلى أن الصراع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم يضر بمصالح الطرفين.

في حين رفض رئيس وزراء اليابان النظرة المتشائمة بشأن اقتصاد طوكيو وأنه يشهد حالة ركود، مشيراً إلى الحكومة تعمل على بث الأمل في الاقتصاد.

تقلبات النفط

تراجعت أسعار النفط عند تسوية التعاملات مع تقلبات سوق الأسهم ومخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

وشهدت أسعار الخام الأمريكي تقلبات قوية خلال التعاملات حيث تراجع بأكثر من 2% قبل أن يرتفع بنحو 1%،إلا أنه عاود الهبوط عند التسوية.

في حين، تحولت أسعار الذهب للارتفاع عند التسوية للجلسة الثانية على التوالي مع هبوط العملة الأمريكية.

فيما ارتفعت أسعار القمح الروسي لأعلى مستوى في 4 سنوات وسط مخاوف من قيود محتملة على الصادرات من جانب موسكو.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الأرباح القوية ومطالبات الزعماء بمنتدى دافوس محور الأسواق العالمية اليوم) نشر أولاً على موقع (مباشر) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الأرباح القوية ومطالبات الزعماء بمنتدى دافوس محور الأسواق العالمية اليوم) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (مباشر).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا