اخبار العراق الان

بالفيديو.. " اهازيج عشائرية " داخل حرم جامعي

بالفيديو..
بالفيديو.. " اهازيج عشائرية " داخل حرم جامعي

2019-01-24 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

دعا اكاديميون في بغداد وزارة التعليم الى التحقيق في قيام مواطنين بترديد "اهازيج عشائرية" داخل حرم جامعي وخلال مناقشة رسالة ماجستير لاحد الطلبة بحضور الكادر التعليمي ولجنة الاشراف.

وتداولت المواقع لقطات فيديو لمجموعة من المواطنين يرددون الاهازيج داخل القاعة التي شدد اكاديميون على ضرورة احترام حرمتها خلال الاحتفال بنيل الدرجة العلمية.

وفي ذات السياق انتقد الاكاديمي العراقي قاسم حسين صالح، اقامة "هوسات عشائرية" خلال مناقشة رسالة الماجستير في حرم احدى الجامعات العراقية، عادا اياها "سابقة معيبة ومخجلة"، داعيا وزير التعليم العالي لاتخاذ اجراءات صارمة "تعيد للجامعات العراقية هيبتها".

وكتب صالح في صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، رسالة وجهها الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي"، جاء فيها إن "التعليم العالي في العراق احتل مرتبة متقدمة عالميا في سبعينيات القرن الماضي".

وابدى صالح أسفه "لتراجع التعليم العالي اكثر في زمن الوزير الاسبق علي الاديب"، مضيفا "كنت التقيته في مكتبه بدعوة منه واقترحت عليه تشكيل هيئة رأي من حملة الاستاذية ولم يأخذ بالنصيحة، لان سيكولوجيا السلطة في العراق علمت المسؤول ان يحيط نفسه باشخاص يقولون له ما يحب ان يسمعه، بل أنه أحاط نفسه بمن كانوا طلبتي".

وتابع قائلا أن "يتحول منح شهادة ماجستير الى هوسات عشائرية في حرم جامعي في 22 كانون الاول الجاري، فتلك سابقة معيبة ومخجلة تقتضي من شخصكم الكريم اتخاذ اجراءات صارمة تعيد للجامعات العراقية هيبتها".