English | كوردى



صرف الرواتب المتراكمة للمتقاعدين المدنيين خلال العام الحالي

2019/01/24 | 11:48

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

كشفت هيئة التقاعد الوطنية عن صرف التخصيصات المالية المتراكمة للمتقاعدين المدنيين خلال العام الحالي.

وعانى المتقاعدون عددا من المشكلات والمعوقات حالت دون حصولهم على مستحقاتهم التي اقرتها جميع التشريعات التقاعدية بسبب سياسة التقشف التي تأخر بسببها صرف مكافآت نهاية الخدمة ممن لديهم خدمة فعلية قدرها ثلاثون عاما مع صرف الراتب التقاعدي لاول مرة باعتباره استحقاقا قانونيا.

وقال رئيس الهيئة احمد عبد الجليل في تصريح نقلته صحيفة "الصباح" واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الهيئة خفضت قسما من التخصيصات المالية بسبب ازمة التقشف التي كانت في اوجها عامي 2017-2018، إذ تسلم اغلب منتسبي الجيش الجديد والداخلية والشهداء الجدد مكافآتهم العسكرية وصولا الى تشرين الثاني من العام 2018، وفي ما يخص المتقاعدين المدنيين ستأتي تخصيصاتهم للاستلام العام الحالي 2019".

واكد أن "هدف الهيئة خدمة المتقاعدين بجميع فئاتهم من مدنيين وعسكريين وقوى الأمن وتنفيذ مختلف التشريعات التقاعدية وتثبيت خدمات منتسبي الدولة ووضع الأسس والمبادئ وإصدار التعليمات لتسهيل عملية التنفيذ".

وكشف رئيس هيئة التقاعد الوطنية عن انطلاق نظام محوسب مصمم وفق معايير عالمية لترويج معاملات المتقاعدين من دون تدخل بشري فيه، اذ تروج خلاله المعاملة الكترونيا من دائرة الموظف لتصل الى مركز تسلم المعاملات في دائرة التقاعد ومن ثم ترسل الى التخصيص لتدقيقها مركزيا، موضحا ان النظام في طور التطبيق التجريبي وبعد التأكد من عمله ستتخلى الهيئة عن المعاملات الورقية، علاوة على ان هذا البرنامج يتيح مجموعة من الفعاليات منها تفعيل نظام تطبيق خدمات التقاعد عبر الموبايل للموظف او المتقاعد، منوها بان المعمول به سابقا قبل اقتناء المكننة كانت فيه المعاملة التقاعدية تحتاج الى سنتين لانجازها اما الان فتنجز خلال ساعات.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (صرف الرواتب المتراكمة للمتقاعدين المدنيين خلال العام الحالي) نشر أولاً على موقع (الاقتصاد نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (صرف الرواتب المتراكمة للمتقاعدين المدنيين خلال العام الحالي) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (الاقتصاد نيوز).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا