اخبار العراق الان

وفدا كوريا الجنوبية كبيرا سيزور بغداد الاسبوع المقبل

وفدا كوريا الجنوبية كبيرا سيزور بغداد الاسبوع المقبل
وفدا كوريا الجنوبية كبيرا سيزور بغداد الاسبوع المقبل

2019-01-24 00:00:00 - المصدر: وكالة الصحافة المستقلة


(المستقلة) … اعلنت وزارة الخارجية الكورية، الخميس، ان وفدا كوريا كبيرا سيزور العراق الاسبوع المقبل، مؤكدة انها شريكة للعراق في مجالات الطاقة والانشاء .

وقالت وكالة يونهاب الكورية نقلا عن بيان لوزارة الخارجية الكورية أن “الحكومة تعتزم إرسال وفد خاص في 28- 30 من الشهر الجاري لتقديم المباركة للعراق بمناسبة انطلاق حكومة جديدة في العراق وذكرى مرور 30 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”، مبينة ان “الوفد سيرأسه المستشار الخاص بالدبلوماسية مع العراق هان بيونغ-دو “.

واضافت الوزارة ان “الوفد سينقل موقف الحكومة الراغب في تعزيز العلاقة الودية وعلاقة التعاون الحقيقي في مجال الاقتصاد وسيتشاور مع الجهات المختصة في الشؤون التي تهم البلدين”، مشيرة الى انه “من المخطط ان يقوم الوفد بزيارة مجاملة لرئيس الوزراء العراقي الجديد ورئيس العراق ويعقد اجتماعات مع كل من وزيري النفط والإسكان والإنشاء بالإضافة الى مسؤولي الحكومة العراقية الجديدة”.

ولفتت الوزارة الى ان “العراق هو دولة صديقة لكوريا الجنوبية وهو شريك في مجالات الإنشاء والطاقة منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية عام 1989، وتعتزم الدولة تعزيز علاقة التعاون الاقتصادي الحقيقي معه بمناسبة مرور 30 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية في هذا العام”.

وبينت الخارجية الكورية ان “الوفد سيتكون من المستشار هان من ومسؤولين حكوميين من وزارات الخارجية والمالية والأراضي والنقل وإدارة مشاريع شراء المستلزمات العسكرية وممثلي شركة هيونداي للإنشاء والشركات الكورية العاملة في العراق”.