اخبار العراق الان

مسح.. شعبية ترامب تتراجع لأدنى مستوى منذ أكثر من عام

مسح.. شعبية ترامب تتراجع لأدنى مستوى منذ أكثر من عام
مسح.. شعبية ترامب تتراجع لأدنى مستوى منذ أكثر من عام

2019-01-24 00:00:00 - المصدر: مباشر


مباشر: كشف مسح حدث أن شعبية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انخفضت لأدنى مستوى في أكثر من عام، مع استمرار الإغلاق الحكومي الأمريكي الأطول في تاريخ الولايات المتحدة.

وأظهر المسح الذي أجراه مركز أسوشيتد برس للبحوث العامة أمس الأربعاء أن 34% فقط من المواطنين في الويات المتحدة يواقفون على أداء دونالد ترامب الوظيفي، وهي نسبة أقل من المسجلة في مطلع الشهر الجاري عند 42%.

وفي الوقت نفسه لايزال ترامب محتفظاً بشعبيته وسط الجمهوريين عند نسبة 80%، لكن درجة الموافقة على أداء الرئيس الأمريكي من جانب المستقلين فهي عند أدنى مستوى منذ توليه مهام الرئاسة.

وقال لويد راباليس مقاول فيدرالي وغير منتسب إلى أي حزب سياسي أن ترامب هو المسئول عن كل شيء يحدث الآن، مشيراً إلى أنه يدعم مقترحه لبناء جدار عازل، لكنه غير موافق على الطريقة التي يتم التعامل بها مع الأمر.

ومنذ أكثر من شهر والحكومة الأمريكية متوقفة عن العمل بشكل جزئي نتيجة للخلاف بين البيت الأبيض والكونجرس حول إحدى بنود تمويل الحكومة والمتعلقة ببناء الجدار العازل بين الحدود مع المكسيك.

كما أوضح المسح أن معظم الأمريكيين يروا أن الإغلاق الحكومي مشكلة رئيسية ويلقون باللوم على ترامب أكثر مما يلقوه على الديمقراطيين فيما يتعلق بفوضى الإغلاق.

ويعترض 49% من الأمريكيين على مقترح بناء جدار عازل مع الولايات المتحدة، فيما يستحسن المقترح 36%.