اخبار العراق الان

مسؤولون في الإدارة الذاتية: معركتنا مع داعش ستنتهي خلال الأشهر القليلة القادمة

مسؤولون في الإدارة الذاتية: معركتنا مع داعش ستنتهي خلال الأشهر القليلة القادمة
مسؤولون في الإدارة الذاتية: معركتنا مع داعش ستنتهي خلال الأشهر القليلة القادمة

2019-01-25 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

خلال الأربع سنوات الأخيرة استطاعت قوات سوريا الديمقراطية بدعم من قوات التحالف الدولي توجيه ضربات قوية لمواقع تنظيم "داعش" شمال وشرق سوريا.
 
وبحسب مسؤولين في الإدارة الذاتية فإنه خلال أشهر قليلة ستنتهي الحرب ضد داعش في المنطقة، مؤكدين أن التنظيم يحاول كسب المزيد من الوقت ليبقى أطول فترة ممكنة في المناطق التي لا تزال المعارك فيها جارية بتنفيذه عمليات انتحارية.
 
وقال رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة، عبد الكريم ساروخان، إن "معركتنا مع داعش عسكرياً يبدو أنها ستنتهي خلال الأشهر القليلة القادمة لأن وجود داعش في المنطقة شارف على الانتهاء". 

وأضاف أن "التنظيم يتبع أسلوباً جديداً خلال محاربتهم في مناطق الإدارة الذاتية مثل القيام بعمليات انتحارية، لاسيما آخرها في مدينة منبج والتي استهدفت الدوريات العسكرية الأمريكية الموجودين داخل المدينة".

وشددعلى أن "تنظيم داعش لم ينتهي فكرياً ومنهجياً فضلاً عن تواجد خلاياه النائمة بين المدنيين".

كما أوضحت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة، نظيرة كورية، أنه "نحن كإدارة ذاتية لشمال شرق سوريا، إجراءاتنا للمرحلة القادمة في المنطقة هي دعم مؤسساتنا وشعبنا وتحصين كل مؤسساتنا، وتقوية الأمن الداخلي، للكشف عن أي خلية موجودة ضمن هذه المنطقة".

واستطاعت قوات سورية الديمقراطية بدعم من قوات التحالف الدولي منذ عام 2014 إلى 2018 أن تلحق بتنظيم داعش هزائم كبيرة، واستعادت ما يقارب 99 % من الأراضي التي كان التنظيم يسيطر عليها.