اخبار العراق الان

مظاهرة لأهالي عفرين المهجرين إلى "الشهباء" للمطالبة بإخراج الفصائل السورية المسلحة من مناطقهم

مظاهرة لأهالي عفرين المهجرين إلى
مظاهرة لأهالي عفرين المهجرين إلى "الشهباء" للمطالبة بإخراج الفصائل السورية المسلحة من مناطقهم

2019-01-25 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – عفرين

خرج أهالي منطقة عفرين بكوردستان سوريا، الذين هُجروا إلى منطقة "الشهباء" بريف محافظة حلب السورية، في مظاهرة أمام "مركز المصالحة الروسي"، وسلموا رسالة لمسؤول المركز طالبوا من خلالها بإخراج القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها من عفرين.

ورفع المتظاهرون صور شهداء عفرين، وطالبوا بإخراج القوات التركية ومسلحي الفصائل السورية التابعة لها من منازلهم وأراضيهم وممتلكاتهم.

كما سلَّم المتظاهرون رسالةً لمسؤول "مركز المصالحة الروسي"، أكدوا من خلالها أن مطلبهم الرئيس هو العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم بعد إخراج تلك القوات والفصائل التابعة لها.

من جهته استقبل مسؤول "مركز المصالحة الروسي"، أعضاء وفد الإدارة الذاتية الديمقراطية بكوردستان سوريا، الذين كانوا يشرفون على المظاهرة، وأكد لهم أنه "سيوصل رسالتهم للرئاسة الروسية، وأن روسيا لن تكون طرفاً، ولكنها ستحاول تقريب الأطراف المتخاصمة".

وتسيطر الفصائل السورية المسلحة التابعة لتركيا على منطقة عفرين بكوردستان سوريا منذ تاريخ 18/3/2018، بعد أن خاضت معارك عنيفة مدعومةً بالجيش والطيران التركيين ضد وحدات حماية الشعب الكوردية استمرت 58 يوماً.

وبعد سيطرة القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها على منطقة عفرين بكوردستان سوريا يوم الأحد 18/3/2018، بدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب وسرقة كل شيء، بدءاً من الدجاج والمواشي، وصولاً إلى السيارات والآليات الزراعية وأثاث ومحتويات المنازل، ومع انطلاق موسم الحصاد، يبدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب المنتجات الزراعية، ومحاصيل الزيتون والرمان أيضاً، فضلاً عن الاعتقالات التعسفية وعمليات التعذيب واضطهاد وخطف المواطنين واقتحام بيوتهم وانتهاك حرماتها دون أي رادع، ووسط صمت دولي مطبق.

تحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم