اخبار العراق الان

المتطرف يهودا غليك يقتحم الأقصى لمباركة زفافه

المتطرف يهودا غليك يقتحم الأقصى لمباركة زفافه
المتطرف يهودا غليك يقتحم الأقصى لمباركة زفافه

2019-01-28 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


في خطوة استفزازية أقدم عضو الكنيست الإسرائيلي الحاخام المتطرف يهودا غليك، اليوم الإثنين، على اقتحام المسجد الأقصى المبارك على رأس مجموعة من المستوطنين المتطرفين، ضمن طقوس دينية تلمودية لمناسبة زفافه، في الوقت الذي استمر فيه المستوطنين اقتحامهم اليومي للمسجد الأقصى والتجول في باحاته وأداء طقوس تلمودية استفزازية.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية، إن المتطرف غليك قام بتوثيق “تقديس زواجه بحسب طقوس تلمودية” بتصوير بث مباشر بهاتفه النقال، في حين اقتحمت خطيبته المسجد المبارك لاحقاً.

وأكدت الأوقاف، أن اقتحام المتطرف غليك واحتفائه بزفافه داخل باحاته بأنه تحدٍ خطير واستفزاز لمشاعر المسلمين والمصلين، ويشكل انتهاكا فاضحا لكل القوانين والمواثيق ويزيد من حالة التوتر في الأقصى بفعل هذه الممارسات العنصرية.
وندّد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، باحتفال المتطرف يهودا غليك، بزفافه في المسجد الأقصى، مؤكداً إن الانتهاكات الإسرائيلية للأقصى أصبحت تأخذ منحاً تصاعدياً خطيراً، يمس بشكل مباشر مشاعر المسلمين.

وأوضح أن هذه الانتهاكات والممارسات تأتي في سياق الدعاية الانتخابية التي يمارسها هؤلاء مستغلين الأقصى وساحاته ومرافقه بشكل غير أخلاقي وغير قانوني.
وطالب ادعيس المجتمع الدولي بالعمل على منع هذه الانتهاكات الخطيرة، التي وصلت في هذا الشهر إلى 30 اعتداء وانتهاكاً حتى تاريخه.