اخبار العراق الان

عفرين.. مسلحو الفصائل السورية يعتدون بالضرب على عجوز "ثمانيني" ويختطفون رجلاً "معاقاً"

عفرين.. مسلحو الفصائل السورية يعتدون بالضرب على عجوز
عفرين.. مسلحو الفصائل السورية يعتدون بالضرب على عجوز "ثمانيني" ويختطفون رجلاً "معاقاً"

2019-01-28 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – عفرين

يستمر مسلحو الفصائل السورية المسلحة التابعة لتركيا، وكذلك العرب المستوطنون المتعاونون معهم، بارتكاب الانتهاكات الجسيمة والجرائم بحق أهالي عفرين بكوردستان سوريا، منذ سيطرتهم على هذه المنطقة قبل حوالي عام.
وأفادت منظمة حقوق الإنسان في عفرين، في بيان، بأن "مجموعة من المستوطنين في ناحية (ماباتا) أقدمت، يوم الخميس 24/01/2019 بالاعتداء على المواطن حسين خليل بن خليل البالغ من العمر 85 عاماً".

وأضاف البيان أنهم "اقتادوه إلى المقر الأمني لفصيل (السلطان مراد) التابع للمدعو (أبو عمار)، حيث تم تعذيبه داخل المقر وتهديده بالقتل وسلب المبلغ الذي كان بحوزته وقدره 30000 ثلاثون ألف ليرة سورية".

وتابع بيان المنظمة أن "عملية السلب والاعتقال هذه هي الثالثة من نوعها التي يتعرض لها هذا العجوز المسن، بسبب مطالبته بمنزله".

وفي سياق متصل، كشفت منظمة حقوق الإنسان في عفرين، أن "عناصر مجهولة خطفوا المواطن عارف محمد البالغ من العمر 50 عاماً من أهالي قرية (كعنكوركة)، والمقيم في مدينة عفرين عندما كان يتسوق وسط المدينة، فيما لم يعرف حتى الآن مصيره أو الجهة التي خطفته، علماً أنه يعاني من إعاقة في يده".

وتسيطر الفصائل السورية المسلحة التابعة لتركيا على منطقة عفرين بكوردستان سوريا منذ تاريخ 18/3/2018، بعد أن خاضت معارك عنيفة مدعومةً بالجيش والطيران التركيين ضد وحدات حماية الشعب الكوردية استمرت 58 يوماً.

وبعد سيطرة القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها على منطقة عفرين بكوردستان سوريا يوم الأحد 18/3/2018، بدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب وسرقة كل شيء، بدءاً من الدجاج والمواشي، وصولاً إلى السيارات والآليات الزراعية وأثاث ومحتويات المنازل، ومع انطلاق موسم الحصاد، يبدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب المنتجات الزراعية، ومحاصيل الزيتون والرمان أيضاً، فضلاً عن الاعتقالات التعسفية وعمليات التعذيب واضطهاد وخطف المواطنين واقتحام بيوتهم وانتهاك حرماتها دون أي رادع، ووسط صمت دولي مطبق.