اخبار العراق الان

محلل سياسي سوري: المباحثات بين مجلس سوريا الديمقراطية ودمشق ستؤتي ثمارها قريباً

محلل سياسي سوري: المباحثات بين مجلس سوريا الديمقراطية ودمشق ستؤتي ثمارها قريباً
محلل سياسي سوري: المباحثات بين مجلس سوريا الديمقراطية ودمشق ستؤتي ثمارها قريباً

2019-01-28 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

أكد المحلل السياسي السوري، طالب زيفا، من العاصمة السورية، دمشق، اليوم الاثنين، بأن المباحثات التي بدأت بين مجلس سوريا الديمقراطية ودمشق ستؤتي ثمارها قريباً.

وأضاف زيفا، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، "ان موضوع تدخل القوات التركية لن يمر، سواء في سوريا، او في محور مكافحة الارهاب كروسيا، فلا يمكن السماح لتركيا بالدخول الى سوريا إحتراماً للقوانين الدولية، وإحتراماً لما سمي بمجموعة استانة الضامنة والمتكونة من إيران وروسيا وتركيا".

موضحاً، "إننا نعلم بأن هناك أطماع تركية تاريخية في الاراضي السورية، وفي الوقت نفسه أرادت سوريا أن تبين للعالم أجمع وللأصدقاء قبل الاعداء بأنه لا يمكن السماح لا لأردوغان ولا لغير أردوغان، أن يعتدي على الاراضي السورية بكل تسمياتها".

مبيناً، "لا يمكن لأردوغان ان يدعي بأن هناك ارهاب في سوريا، لأنه خرق إتفاقية "أضنة" التي لم يُعمل بها منذ عام 2011، فهو يضع يده على الكثير من الاراضي السورية برعاية جماعات ارهابية مسلحة"، مردفاً "لا يحق لتركيا بحسب الاتفاقية سوى ملاحقة الجماعات الارهابية التي تعتدي على تركيا، وحتى حدود 5 كيلو متر، وذلك بالإتفاق والتعاون مع سوريا، لأننا هنا نتحدث عن بلدين لهما سيادة".

وأشار، بأن"هناك محادثات بين الحكومة السورية وبين مجلس سوريا الديمقراطية، وقد تفظي الى اتفاق في الايام او الاسابيع القادمة،لتأمين دخول المؤسسات والاتفاق على النقاط الاساسية المختلف عليها، وعليه يجب ان تكون هذه الاتفاقيات عاجلة لكي تمنع اردوغان من أن يتورط على يد الامريكان في حرب بالمنطقة كما ورطت صدام حسين في وقتها".