اخبار العراق الان

اليمن: السيد الحوثي يلتقي غريفيث في صنعاء ويؤكد التزامهم باتفاق ستوكهولم

اليمن: السيد الحوثي يلتقي غريفيث في صنعاء ويؤكد التزامهم باتفاق ستوكهولم
اليمن: السيد الحوثي يلتقي غريفيث في صنعاء ويؤكد التزامهم باتفاق ستوكهولم

2019-01-28 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير


وأوضح عبد السلام، أنه خلال اللقاء أكد السيد الحوثي "التزامنا باتفاق ستوكهولم منتقدا الطرف الآخر في تعنته وهروبه من تنفيذ الاتفاق ووضع العراقيل في سبيل تنفيذه"، مقدما عدداً من النقاط التي تثبت ذلك.

وانتقد السيد عبد الملك الحوثي الإجراءات التعسفية التي تقوم بها دول التحالف السعودي من ابقاء الحصار الشامل على عموم الوطن وتنفيذ المزيد من الاجراءات الظالمه التي تستهدف عموم المواطنين واستمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي مع وجود الحالات الإنسانية كالأمراض المستعصية ونحو ذلك، مما يتطلب السفر للخارج كالطلاب والتجار والعالقين
وتقييد حركة المواطنين، إضافة إلى المماطلة في التحرك الجاد لتحييد الاقتصاد".

كما أشار السيد الحوثي إلى ما يواجه ملف الاسرى من صعوبات وعراقيل تثبت عدم الجدية التي باتت واضحة من قبل الطرف الاخر في الإسراع بتنفيذ الاتفاق المتعلق بملف الاسرى في مقابل الجهوزية لدى الوفد الوطني لتنفيذ الاتفاق الذي قد تم التوقيع عليه".

وأبلغ السيد الحوثي المبعوث الأممي " أننا على استعداد لتسليم الأسير السعودي المريض الذي تجاهل النظام السعودي وضعه الصحي الحرج وكشف عن اللا إنسانية لديه حتى تجاه جنوده".

ومن جهته، أكد غريفيث أنه " سيتحرك خلال هذه الايام المقبلة بخطوات جادة فيما يتعلق بتنفيذ اتفاق ستوكهولم المتعلق بالحديدة وتبادل الاسرى والعمل على الوصول لاتفاق في الجانب الاقتصادي وغير ذلك من القضايا ذات الصلة بالتهدئة".
انتهى.ص.هـ.ح.