اخبار العراق الان

الطيب يستقبل ماكرون.. ويؤكد: السلام هو رسالة الأزهر الأولى

الطيب يستقبل ماكرون.. ويؤكد: السلام هو رسالة الأزهر الأولى
الطيب يستقبل ماكرون.. ويؤكد: السلام هو رسالة الأزهر الأولى

2019-01-29 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الإثنين، أهمية التعامل مع حقوق الإنسان بمفهومها الشامل دون تجزئة، مشددا على أن مصر تولي هذه الحقوق أولية بارزة.

وقال السيسي، إن الشعب المصري هو صاحب الحق في تقييم خطوات حماية حقوق الإنسان، مؤكدا على أن مؤسسات الدولة تتعاون وتتضافر حول هذا الشأن.

وخلال مؤتمر صحفي بين الرئيسين في القاهرة، أكد السيسي اتفاقه مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون بخصوص العمل على مكافحة الإرهاب، باعتباره يهدد متطلبات التنمية المستدامة ورفاهية الشعوب.

" class="fb-xfbml-parse-ignore" readability="6.7368421052632">

مباشر | مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيسين المصري والفرنسي

Gepostet von ‎قناة الغد Alghad TV‎ am Montag, 28. Januar 2019

وأشار السيسي إلى أن مصر بها 100 مليون نسمة ينبغي الحفاظ على استقرارهم وأمنهم، وأضاف أنه يجب النظر إلى حقوق الإنسان في سياق الاضطرابات الإقليمية.

وفي الشأن الاقتصادي، قال الرئيس المصري، إنه استعرض مع نظيره الفرنسي خطوات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر، مضيفا “نرحب بالشركات الفرنسية وتعظيم مشاركتها في المشاريع القومية”.

من جانبه، أكد ماكرون، أن محاربة الإرهاب من أهم الأولويات المشتركة للبلدين، وأن هناك شراكة استراتيجية بين البلدين.

وشدّد الرئيس الفرنسي على احترامه قرارات الرئيس السيسي لتفادي زعزعة استقرار مصر، وعلى الاقتناع التام بمبدأ سيادة الشعوب، وأضاف موضحا “ولا يوجد تغير في السياسة الفرنسية تجاه مصر”.

وقال ماكرون، بشأن التعاون الثنائي بين البلدين، “سنقدم مليار يورو لدعم الاقتصاد المصري، وسنفتح مجالات جديدة للتعاون في مجال الطاقة والصناعة والتعاون مع مصر ثقافيا وعلميا وصحيا”.