English | كوردى

فيديو كامل.. صدام حسين يورط "صلاح الحرباوي".. والسلطات تلاحقه من "بيت الى بيت"


فيديو كامل.. صدام حسين يورط

2019/01/31 | 11:59

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- صدر أمر قضائي بحق الشاعر الشعبي صلاح الحرباوي قيل إنه "ترحم" على أيام الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، في إحدى المناسبات الشعرية، في قضاء سوق الشيوخ في جنوب مدينة الناصرية.

وأمر الاعتقال جاء بعد أن قام بمدح صدام حسين عبر قصيدة استهلها قائلاً: "يا بو عدي أكرهك بس أحبك حيل چي تطب عالعايل لداره"، مقارنا بين الوضع العراقي السابق والحالي.

وداهمت القوات الأمنية العراقية منزل الحرباوي، بعد قصيدة ألقاها في حفل انتقد فيه الأحزاب الحالية.

وقال الحرباوي في قصيدته الشعبية أمام حشد من العراقيين: "هلي على الحد قبل حطولهم غارة، إدك من تمر بالغيم طيارة..وهسة تغيرت والوضع شو تعبان، ترامب الذي كض مضيفي وأنا خطاره (يعني أصبح ترامب صاحب البيت أنا ضيفه)".

وأضاف: "يا ابوعداي أكرهك، لكن أحبك كثيرا لأنك تدخل على المعتدي لداره"، ووجه كلامه لمن ينتقده على أنه قد يكون منتميا للبعث بالقول: "هسة يقولون بعثي وتكلم لصدام، لكني لم أنتم للحزب "وعندّي 16 شهيدا في عهده".

الفيديو كامل:

وأردف الحرباوي: "أنا لست بعثيا، لكن غثتني جدا دخلت ياترامب، لأنك دخلت غصبا ولم تأت زائرا"، منتقدا الأحزاب بالقول: "الدنيا تضل تهابك (العراق) لو أحزابك فيهم خير".

وذكرت مواقع عراقية أن القوات الأمنية، لم تعثر على الحرباوي في منزله بمحافظة ذي قار جنوب البلاد، وقد يكون هرب منها الى منطقة اخرى.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أجرى زيارة سرية إلى قواته في العراق، نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي، لم يعلن عنها إلا بعد مغادرته، كما أنه لم يلتق بأي مسؤول عراقي.

مصدر الفيديو: gwv9WmayvDA

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (فيديو كامل.. صدام حسين يورط "صلاح الحرباوي".. والسلطات تلاحقه من "بيت الى بيت") نشر أولاً على موقع (اخبار العراق) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (فيديو كامل.. صدام حسين يورط "صلاح الحرباوي".. والسلطات تلاحقه من "بيت الى بيت") من خلال مصدره الأصلي أي موقع (اخبار العراق).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا