اخبار العراق الان

محدث.. الذهب يمحو خسائره بعد تقرير الوظائف

محدث.. الذهب يمحو خسائره بعد تقرير الوظائف
محدث.. الذهب يمحو خسائره بعد تقرير الوظائف

2019-02-01 00:00:00 - المصدر: مباشر


مباشر: ارتفعت أسعار الذهب هامشياً خلال تعاملات اليوم الجمعة، بعد بيانات التوظيف بالولايت المتحدة متجهة لتسجيل مكاسب أسبوعية بدعم تصريحات بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وأنهى المعدن الأصفر خسائره بعد أن اظهرت بيانات رسمية إضافة الاقتصاد الأمريكي 304 ألف وظيفة في يناير الماضي بأكثر من توقعات المحللين، فيما ارتفع معدل البطالة لـ4%.

وشهد معدل نمو الأجور في الولايات المتحدة تباطؤاً في الشهر الماضي على أساس سنوي.

وعلى صعيد التطورات التجارية العالمية، فلايزال من غير الواضح إذا كانت الولايات المتحدة والصين سيتوصلان إلى اتفاق تجاري أم لا، خاصة مع تصريحات دونالد ترامب بأن بلاده تريد أن تبرم صفقة تجارية كبيرة مع الصين، "وإلا يتم تأجيل ذلك لبعض الوقت".

وأظهرت تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في الأسبوع الجاري رغبة قوية في تقليل عمليات زيادة معدل الفائدة، حيث صرح بأن أسباب رفع معدلات الفائدة قد ضعفت بعض الشيء، وأنه سيحتاج إلى رؤية ضرورة تدفع البنك إلى مزيد من رفع معدلات الفائدة

وبحلول الساعة 1:43 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم أبريل هامشياً بنحو 0.06% إلى 1326.00 دولار للأوقية، بعد أن سجل مستوى 1321.30 دولار في وقت سابق من التعاملات.

فيما استقر سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر عند 1320.53 دولار للأوقية.

وفي يناير الماضي تمكن معدن الذهب من تسجيل مكاسب قوية قُدرت بأكثر من 37 دولار للأوقية، مع تراجع الدولار الأمريكي والتطورات التجارية الإيجابية.

وخلال تلك الفترة استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند مستوى 95.556.