اخبار العراق الان

عبد المهدي يبحث مع وزيرة الخارجية النرويجية تطوير العلاقات الثنائية واستثمار النفط

عبد المهدي يبحث مع وزيرة الخارجية النرويجية تطوير العلاقات الثنائية واستثمار النفط
عبد المهدي يبحث مع وزيرة الخارجية النرويجية تطوير العلاقات الثنائية واستثمار النفط

2019-02-05 00:00:00 - المصدر: الغد برس


بغداد/ الغد برس:

بحث رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، اليوم الثلاثاء، مع وزيرة الخارجية لمملكة النرويج، اينه اريكسن، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، والاستفادة من الخبرات في مجال استثمار الموارد النفطية.

وذكر بيان لمكتب عبدالمهدي، تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان " رئيس مجلس الوزراء، استقبل بمكتبه الرسمي اليوم وزيرة الخارجية لمملكة النرويج، اينه اريكسن والوفد المرافق لها".

واضاف ان "اللقاء بحث تطور العلاقات بين العراق والنرويج وتعزيز التعاون والاستفادة من الخبرات والتجارب النرويجية في مجال الاستثمار الأمثل للموارد النفطية وتوسيع برامج الدعم والتدريب للقوات الأمنية".

واشار الى ان " اللقاء حضره كل من المدیر التنفیذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا، اسبن لندبیك، وكنوت ایلیف لاین الممثل الخاص الى العراق وسوریا، وان ھافاریسداتیر لوند نائب مدیر الاتصالات، وسفير النرويج في العراق، توني الیرز "، لافتا الى "حضور، نزار الخیر الله وكیل وزارة الخارجیة ، والفریق الركن عبد الامیر یار الله نائب قائد العملیات المشتركة في العراق والسفیر العراقي في النرويج، شاكر قاسم مھدي، وعدد من المستشارين في الجانبين".

وثمن عبدالمهدي دعم النرویج للعراق في "مواجهة الارهاب وبمشاركتها في مؤتمر الكویت لإعادة اعمار العراق ودعمها للبرامج الانسانية الخاصة بالنازحين والاهتمام باللاجئين العراقيين في النرويج".

وأعربت وزير الخارجية النرويجية، عن "رغبة بلادها بإقامة علاقات شراكة مع العراق وزيادة فرص التعاون الاقتصادي ، وتبادل الزيارات بين المسؤولين في البلدين لوضع أسس لعلاقة شراكة وتعاون".

كما ابلغت اريكسن "تحيات رئيسة الحكومة النرويجية وتطلعها لزيارة العراق "، ووجهت لعبدالمهدي دعوة لزيارة النرويج معربة عن سرورها بالتطور والاستقرارالذي يشهده العراق ".