اخبار العراق الان

الرئيس السيسي يستقبل حاكم الشارقة

الرئيس السيسي يستقبل حاكم الشارقة
الرئيس السيسي يستقبل حاكم الشارقة

2019-02-05 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، العديد من الأخبار والتقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: ماكرون يطلق رسائل قوية من الاتحادية.. «السيسي» لـ «ماكرون»: أقف هنا بإرادة مصرية..أخطر أسئلة للرئيس الفرنسى فى القاهرة.. البرلمان يحاكم ماسبيرو.. السيسي: الشعب المصرى وحده هو صاحب الحق فى تقييم ما يتمتع به من حقوق.. الدولار يواصل النزيف، والجنيه يحقق مكاسب جديدة.. لوموند الفرنسية: الأسد انتصر.. غضب فى موريتانيا بعد تغيير اسم شارع عبدالناصر.. «مادورو» يعلن استعداده للحرب لحماية سيادة فنزويلا.. هيلاري كلينتون تعلن نيتها الترشح للرئاسة الأمريكية 2020 ..ترامب مستعد لإغلاق الحكومة مجددا.

أخطر أسئلة للرئيس الفرنسى فى القاهرة

واجه الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أسئلة محرجة عن الواقع الفرنسي وأحداث العنف المتبادل بين قوات الأمن والمتظاهرين، وعن حقوق الإنسان فى مواجهة احتجاجات السترات الصفراء.. ورد ماكرون : نعم قبضنا على المئات لأنهم خرّبوا واعتدوا على منشآت الدولة والشرطة ويحاكمون بالقانون.. بينما قال الرئيس السيسى: حقوق الإنسان لا تتجزأ ولا يجب قصرها على حرية الرأى، والشرطة المصرية لا تتعامل مع المتظاهرين بالقوة..والشعب المصرى هو وحده صاحب الحق فى تقييم ما يتمتع به من حقوق.

ماكرون يطلق رسائل قوية من الاتحادية

أطلق الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، العديد من الرسائل الهامة خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، بقصر الاتحادية، على هامش زيارته للقاهرة والتى بدأها بالأمس وتستمر لمدة ثلاثة أيام.. وقال: لا أعطى دروسا للمصريين.. وأحترم التحديات الأمنية..وإعادة بناء الاقتصاد..وأرى الجهود الجبارة للسيسي فى احترام حرية العبادة والمعتقد.. ومستمرون فى دعم مصر خلال 4 سنوات مقبلة، وأن بلاده ستقدم لمصر مليار يورو من أجل مشاريع التنمية.

«السيسي» لـ «ماكرون»: أقف هنا بإرادة مصرية

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسى على أنه يقف فى موقعه رئيسا للدولة بإرادة مصرية، و مؤكدا أنه إذا لم تكن تلك الارادة موجودةن فإنه لن يتردد فى تركه فورا، وأكد أن مصر بذلت جهودا كبيرة فى إطار حقوق الانسان، مشيرا إلى أن حقوق الإنسان ليست فقط حرية التعبير والرأى ولكن مفهومها أوسع وأشمل، مؤكدا أن نجاح الدولة فى بناء 250 ألف شقة سكنية مجهزة ونقل 250 ألف أسرة كانوا يعيشون فى سكن لا يناسب البشر، فى نفس الوقت الذى نحارب الارهاب منفردين، يمثل جهدا كبيرا تقوم به مصر فى هذا المجال.وعدد الرئيس الجهود التى تقوم بها مصر وذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس بقصر الاتحادية عقب انتهاء مباحثاته مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، مشيرا إلى أن علاج 120 ألف مواطن كانوا على قوائم الانتظار فى الجراحات الكبري، يمثل أحد أهم حقوق الإنسان وهو الحق فى العلاج.

البرلمان يحاكم ماسبيرو

فتح مجلس النواب ملف قنوات التليقزيون المصري «ماسبيرو» المتخم بالديون، ومنح البرلمان المسؤولين بماسبيرو مهلة 60 بوما لكشف نزيف خسائر قيمتها 48 مليار دولار!! واختفاء قرض بـ 82 مليون جنيه!!وأخطاء فادخة في المصروفات؟

السيسي: الشعب المصرى وحده هو صاحب الحق فى تقييم ما يتمتع به من حقوق

أكد الرئيس السيسي في المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس الفرنسي، ماكرون، أن الشعب المصرى  وحده هو صاحب الحق فى تقييم ما يتمتع به من حقوق، مبينا أن حقوق الانسان لا تتجزأ ولا يجب قصرها فى مصر على حرية الرأى..وأضاف الرئيس السيسي، إن منظمات المجتمع المدنى لها دور مهم خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى تعيشها مصر، ولذلك يجب أن نستمع إليهم. وأشار الرئيس السيسي، إلى أن مصر لن تقوم بالمدونين ولكنها ستقوم بالعمل والجهد والمثابرة من أبنائها، مؤكدا على أن المدونيين «يتحدثون بلغة بعيدة عن الواقع الذى نعيشه».

الدولار يواصل النزيف..والجنيه يحقق مكاسب جديدة

واصل الدولار الأمريكي النزيف أمام الجنيه المصري خلال تعاملات، أمس الاثنين، فى أسواق الصرافة المحلية لتخفض البنوك سعر الدولار 7 قروش فى التعاملات المسائية، وتصل خسارة العملة الأمريكية خلال يومين إلى 30 قرشاً، ليتراوح السعر فى السوق المحلي عند 17.57 جنية للشراء، 17.68 جنيه للبيع .

غضب فى موريتانيا بعد تغيير اسم

شارع عبدالناصر

أدى تغيير السلطات الموريتانية لاسم أشهر شارع في العاصمة نواكشوط إلى جدل سياسي تمت فيه مبادلة الاتهامات بين الأحزاب الموريتانية المعارضة والحزب الحاكم. وأعلنت الحكومة الموريتانية بشكل رسمى أمس الأول تغيير اسم «شارع جمال عبدالناصر» إلى «شارع الوحدة الوطنية»..ويحمل هذا الشارع اسم الزعيم الراحل منذ ستينيات القرن الماضي، أي منذ بداية تأسيس العاصمة نواكشوط، بعد الاستقلال عن فرنسا.وقال وزير الداخلية واللامركزية أحمدو ولد عبد الله ، إن رئيس الجمهورية هو من أعطى أوامر بتغيير اسم الشارع، وأن هذا يأتي ضمن استراتيجية ستشمل العديد من شوارع العاصمة التى سيتم إعطاءها الطابع الوطني.

«لاءات» الحكومة في وجه الشائعات

نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الشائعات التي أطلقها عناصر جماعة الإخوان بشأن اعتزام وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية سحب وحدات الإسكان الاجتماعي والمساكن الاقتصادية من ساكنيها..وحول ما تداول من أنباء ومقاطع فيديو تزعم تهجير أهالي نزلة السمان بالهرم، وإزالة جميع عقارات المنطقة تمهيداً لبيعها لأحد المستثمرين العرب..كما نفي المركز ما تداول من أنباء حول إلغاء مكافأة الامتحانات الخاصة بالمعلمين..ونفي المركز ما تردد حول هدم مستشفي الجلاء للولادة وطرد المرضي منها.. ونفت الحكومة ما تردد حول رفض ضم أبناء الأجنبيات المتزوجات من مصريين لحضانتهن..ونفت إصدار ورقة نقدية فئة الـ 500 جنيه المتداولة علي بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، ولا توجد نية لإصدارها.. كما نفي المركز ما تردد بشأن ظهور شقوق وتصدعات بكوبري المطار بالنزهة ..ونفت الحكومة فرض ضرائب علي الحسابات الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي وأبرزها «فيس بوك» وأكدت أن هذه الحسابات الإلكترونية خدمة مجانية تقدمها هذه المواقع للمواطنين.

قرعة كأس الأمم الإفريقية فى ضيافة أبوالهول والأهرامات

أعلن الاتحاد الافريقى لكرة القدم «الكاف» إقامة احتفالية عالمية، لسحب قرعة مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية 12 أبريلم نيسان المقبل بالاهرامات ، بعد ان تم الاتفاق مع الجهات المسئولة عن تنظيم البطولة الأكبر فى القارة السمراء..وكان الاتحاد الإفريقى قد اعلن رسميا موعد انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية لعام 2019 المقامة بمصر، والتى كان من المقرر أن تبدأ البطولة يوم 14 يونيو/ حزيران المقبل، لكن طلبت مصر والدول العربية تأخير انطلاقها لمدة أسبوع حتى انتهاء شهر رمضان المبارك وعطلة عيد الفطر المبارك، مما جعل الكاف يؤخرها ، وبدء منافسات البطولة يوم 21 يونيو/ حزيران وتنتهى يوم 19 يوليو/ تموز المقبل..وهذه النسخة من البطولة ستضم 24 فريقا لأول مرة فى تاريخ اقامة كأس الأمم.

هيلاري كلينتون تعلن نيتها الترشح للرئاسة الأمريكية 2020

أعلنت مصادر مقربة من وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلنتون عن نيتها في الترشح للرئاسة الأمريكية لعام 2020، وأكدت أن هيلاري تدرس الآن إمكانية الترشح للإنتخابات والدخول إلى البيت الأبيض.. وقال «جيف زيليني» من شبكة سي إن إن إن التليفزيونية، إن كلنتون أخبرت العديد من الأشخاص المقربين إليها، أنها لن تغلق باب الترشح للانتخابات في عام 2020.

«مادورو» يعلن استعداده للحرب لحماية سيادة فنزويلا

بدأ الجيش الفنزويلي اختبارا واسع النطاق للمعدات العسكرية امس فيما عرض الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو فيديوهات الاختبار علي حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر ومن المقرر اجراء تدريبات عسكرية واسعة النطاق في الفترة بين 10 الي 15 فبراير/ شباط القادم، وأظهرت الفيديوهات مادورو يزور بنفسه موقع القوات المسلحة, ويناشد الجيش التحرك ضد زعيم المعارضة خوان جوايدو، كما يظهر الفيديو الدبابات وعربات القتال للمشاة. وقوارب الإنزال.

ترامب مستعد لإغلاق الحكومة مجددا

قال القائم بأعمال كبير موظفي البيت الأبيض، ميك مولفانين إن الرئيس الامريكي دونالد ترامب مستعد لإغلاق حكومي آخر في حال رفض الكونجرس التعاون معه لتأمين الحدود الجنوبية. .وأوضح مولفاني، أن ترامب لا يريد إغلاق الوكالات الفيدرالية مرة أخري، ولا يريد إعلان حالة طوارئ وطنية، لكنه «علي استعداد للقيام بذلك»، وأن ترامب وافق علي إعادة فتح الحكومة لمدة ثلاثة أسابيع لمنح الديمقراطيين فرصة للتفاوض.

الجولان ثمن للانسحاب الأمريكى

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. محمد السعيد إدريس، تحت نفس العنوان: لا توجد دولة فى العالم ترسم حدودها الدولية مع الدول المجاورة لها وفقاً لاحتياجاتها الأمنية أو ما تراه مصالح وطنية عليا، وتعطى لنفسها كل الحق وكل المبررات للتوسع فى أراضى الغير..إسرائيل وحدها بين كل دول العالم لا تحترم هذه القواعد وتعطى لنفسها كل الحق للتوسع والتمدد الجغرافى واحتلال أراضى الغير دون أى وجه حق، ولا تحترم فى ذلك غير ما تراه من مطالب أمنية ومبررات مصلحية. ولذلك فإنها ترفض أن يكون احتلالها لأرض الغير احتلالاً، وتراه تحريراً، ومن ثم لا تعطى حقوقاً للشعب الذى تحتل أرضه، فإذا كان مجلس الأمن قد أصدر قرار تقسيم فلسطين بين إسرائيل والشعب الفلسطينى، فإن إسرائيل لم تحترم الحدود التى حددها قرار مجلس الأمن لحدود دولة إسرائيل وظلت تتوسع على حساب الأرض التى حددها قرار مجلس الأمن لقيام دولة فلسطينية، وأصدرت فى 14/12/1981 قانوناً يقضى بضم هضبة الجولان السورية إلى السيادة الإسرائيلية وتسعى بكل السبل للحصول على اعتراف دولى بتلك السيادة على الجولان. اكتفت إسرائيل، مؤقتاً بفرض سيادتها على الجولان بعد أن صدمت بإجماع دولى يرفض بشدة قرارها بضم الجولان. وكانت الولايات المتحدة الأمريكية ضمن الدول الرافضة للقرار الإسرائيلى لكن إسرائيل لم تفقد الأمل فى إحداث تغير فى الموقف الأمريكي.

واضاف:عندما تفجرت الأزمة فى سوريا عام 2011 أعطت إسرائيل أولوية للحصول على مكاسب جديدة داخل سوريا نفسها هذه المرة، فقد كانت حريصة على أن تؤول هذه الأزمة إلى تدمير الدولة السورية على نحو ما سبق أن حدث للعراق، واستعداداً لطرح ما يسمونه بـ «صفقة القرن» فقد غيرت واشنطن تصويتها الرافض للقرار الذى يُعرض سنوياً على الجمعية العامة للأمم المتحدة ويجدد الرفض الدولى لقرار إسرائيل ضم الجولان، واتخذت هذه المرة موقف «الامتناع عن التصويت». المبررات التى قدمتها نيكى هايلى رئيسة الوفد الأمريكى بالأمم المتحدة لهذا التغير الجديد فى الموقف الأمريكى حفزت الحكومة الإسرائيلية لوضع خطة تحرك جديدة بخصوص الجولان على النحو الذى عبر عنه جلعاد أردان وزير الأمن بقوله: «ما من عاقل يرى أنه يجب إعطاؤها (الجولان) للأسد وإيران». ولعل هذا ما شجع بنيامين نيتانياهو على أن يطلب من جون بولتون مستشار الأمن القومى الأمريكي، الذى جاء إلى المنطقة لمعالجة تداعيات قرار الرئيس ترامب بسحب القوات العسكرية من سوريا، اعترافاً أمريكياً بضم الجولان كثمن يجب أن تحصل عليه إسرائيل جراء الانسحاب العسكرى الأمريكى من سوريا.

ونشرت الصخيفة «كاريكاتير» يحذر من استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة