اخبار العراق الان

العراق يسلم رئاسة اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي الى سلطنة عمان

العراق يسلم رئاسة اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي الى سلطنة عمان
العراق يسلم رئاسة اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي الى سلطنة عمان

2019-02-06 00:00:00 - المصدر: الغد برس


بغداد/ الغد برس:

سلم العراق ، اليوم الأربعاء، رئاسة اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الجامعة العربية على مستوى كبار المسؤولين الى سلطنة عمان.

وذكر بيان لوزارة التجارة في تلقت "الغد برس" نسخة منه، إن "المدير العام لدائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية عادل خضير المسعودي تراس وفد جمهورية العراق في اجتماعات كبار المسؤولين المشارك في الدورة العادية (103) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في جامعة الدول العربية للجنتين الاجتماعية والاقتصادية وانه سلم رئاسة الاجتماع عماد العجمي ممثل سلطنة عُمان للجنتين الاجتماعية والاقتصادية بعد ترؤس جمهورية العراق للدورة العادية (102) والدورة غير العادية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التي سبقت القمة التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي عُقدت في بيروت – لبنان" .

واضاف ان "ذلك تم بحضور الامينين العامين المساعدين للجنتين الاجتماعية والاقتصادية هيفاء ابو غزالة والدكتور كمال حسن علي".

وشكر المسعودي بحسب البيان "ابو غزالة وعلي والعاملين معهم في الجامعة العربية وكذلك رؤساء الوفود العربية المشاركة في الدورة".

وتابع البيان ان "الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي اجتماعاته في القاهرة يعقد الخميس المقبل لمناقشة البنود التي تم مناقشتها من قبل كبار المسؤولين بحضور الدكتور محمد هاشم العاني وزير التجارة الذي تراس اجتماعات الدورة العادية (102) للمجلس كذلك الدورة غير العادية للقمة التنموية الاقتصادية التي عقدت في بيروت مؤخرا .

واشار انه "تمت مناقشة بنود جدول اعمال اللجنتين الاجتماعية والاقتصادية خلال اليومين الماضيين حيث تضمن اجتماع اللجنة الاجتماعية على (9) بنود ثم اتخاذ القرارات الخاصة بشأنها اضافة الى (15) بند للجنة الاقتصادية".

وأكد ان " اهمها كان البند السادس الخاص بموضوع اعتماد اتفاقية النقل بالعبور (الترانزيت) بين الدول العربية والذي اشار الى ضرورة الرجوع الى الدول العربية لمناقشة تحفظاتها خصوصاً وان هناك تحفظ لجمهورية العراق وجمهورية مصر العربية والمملكة الاردنية الهاشمية لغرض الوصول الى صيغة جديدة تكون مقبولة من جميع الدول العربية".