اخبار العراق الان

الحداد: رواد الفن العراقي ساهموا بتعزيز القيم الإيجابية بين عامة الناس

الحداد: رواد الفن العراقي ساهموا بتعزيز القيم الإيجابية بين عامة الناس
الحداد: رواد الفن العراقي ساهموا بتعزيز القيم الإيجابية بين عامة الناس

2019-02-11 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} استقبل نائب رئيس مجلس النواب بشير حداد وبحفاوة الفنان العراقي الكبير ياس خضر، وجرى خلال اللقاء الحديث حول دور الفن والفنانين الرواد واثرهم في المجتمع، وأهمية ابراز الجوانب المشرقة والمضيئة، وقراءة مختصرة للواقع الفني في البلاد.

وأشار حداد خلال اللقاء بحسب بيان لمكتبه إلى ان "رواد الفـن العراقي ساهموا بتعزيز مجموعة من القـيم الإيجابية في نفوس عامة الناس، والفن عموماً هو أداة الوصل بين الشعوب، والشعوب تتباهى بتراثها الفني والإبداعي، وفنانو العراق الكبار أجادوا التعبير عن المشاعر الإنسانية، ويمثلون اليوم ابرز عناوين ورموز الفن عبر عقود من الزمن الزاخر بالعطاء الثر".
من جانبه قدم الفنان ياس خضر شكره وامتنانه لنائب رئيس مجلس النواب لحفاوة الإستقبال، واعرب عن سروره البالغ لاتاحة الفرصة لبحث عدد من المواضيع والقضايا الفنية التي تتعلق بالانتاج الفني وهموم ومعاناة الفنانين الرواد".
وقال الفنان أبو مازن "نحن مستمرون في العطاء، لكننا نحتاج الى دعم من مؤسسات الدولة لمواصلة أنتـاج الفن الراقي، والفن العراقي معروف على المستوى المحلي والعالمي بجذوره التاريخية".
في نهاية اللقاء منح نائب رئيس البرلمان درع البرلمان للفنان الكبير ياس خضر تكريماً لمشواره الطويل وتثميناً لعطائه الفني، وهذا التكريم المعنوي الذي يسهم حتماُ في تقديم الأفضل ومواصة الانتاج الفني وفق معايير الأصالة والتراث لبلدنا العزيز.
من جانب آخر أعلن الحداد عن تضامنه لمناشدة الفنان القدير حسين نعمة التي اطلقها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، ودعا الحكومة إلى متابعة حالته فوراً، والالتفات الى الأحوال المعيشية والاجتماعية لكافة طبقات الشعب وبخاصة الفنانين والأدباء والرواد في كافة المجالات، وتقدير عطائهم وتكريمهم.انتهى