English | كوردى



حائز على جائزة نوبل يتوقع حدوث ركود اقتصادي عالمي بـ2019

2019/02/11 | 15:20

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

مباشر: توقع اقتصادي أمريكي حائز على جائزة نوبل أن هناك احتمالاً بحدوث ركود اقتصادي عالمي خلال العام الحالي.

وقال بول كروغمان خلال مشاركته بمؤتمر في دبي، أمس الأحد، إنه يعتقد أن هناك احتمالاً كبيراً نوعاً ما بأننا سنشهد ركوداً اقتصادياً في أواخر هذا العام أو خلال العام المقبل.

ويشعر المستثمرون بقلق متزايد بشأن احتمال حدوث تراجع اقتصادي حاد خلال الأشهر المقبلة، حيث تأثرت ثقة المستهلكين والشركات سلباً بالتوترات التجارية طويلة المدى بين الولايات المتحدة والصين.

وأضاف كروغمان أنه من غير المرجح أن يعزز شيئاً واحداً فقط هذا التراجع الاقتصادي، لكن بدلاً من ذلك فإن هناك مجموعة من الرياح المعاكسة الاقتصادية التي من شأنها زيادة احتمالية التباطؤ.

وسلط الاقتصادي الأمريكي الضوء على التحفيزات الضريبية التي اقترحها الرئيس دونالد ترامب باعتباره إحدى مناطق القلق بقوله إن هذا البرنامج لم يكن فعالاً للغاية.

كما أوضح أن الشاغل الرئيسي هو دائماً عدم امتلاك استجابة فعالة حال تباطؤ الدول، مشيراً إلى أن منطقة اليورو هي الأقرب للركود الاقتصادي في الوقت الراهن.

يذكر أن كروغمان حاز على جائزة نوبل في عام 2008 عن عمله في الجغرافيا الاقتصادية وتحديد أشكال التجارة الدولية.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (حائز على جائزة نوبل يتوقع حدوث ركود اقتصادي عالمي بـ2019) نشر أولاً على موقع (مباشر) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (حائز على جائزة نوبل يتوقع حدوث ركود اقتصادي عالمي بـ2019) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (مباشر).









Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا